الأربعاء 14 ابريل

آراء وتقارير

الأكثر تأثيرا في الاقتصاد العربي .. محمد أبو العينين " فخر العرب" في 2020


image

جاء عام 2020 ليتوج سلسلة الانجازات التى قدمها رجل الاعمال محمد ابو العينين والذي لا يختلف أحد على ما قدمه من للمجتمع المصري في شتى المجالات، لا سيما الصناعة والتجارة والاستثمار بالإضافة الى مساهماته ضمن ملف المسئولية المجتمعية. 

وظهر ذلك جليا عندما تم اختيار النائب محمد أبو العينين مؤخرا لتكريمه بجائزة "فخر العرب" نظير إسهاماته ونجاحاته التي قدمها في مجالات الصناعة والاقتصاد. 

وتعد جائزة فخر العرب ليست الاولى التي يحصل عليها النائب محمد ابو العينين، حيث سبق له الحصول على جائزة أفضل نائب في دول جنوب المتوسط من البرلمان المتوسطي، وجائزة الاقتصاد والدبلوماسية الدولية، وجائزة "نوبل المتوسط" من منظمة البحر المتوسط العالمية. 

كما سبق له الحصول على جائزة أفضل صانع في أفريقيا عام 2018 من الاتحاد الافريقي، وجائزة أكبر مصدر لليابان، وجائزة السلم الذهبي من إيطاليا والعديد من الجوائز الاخرى. 

وقال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، إن قصص النجاح لا تأتي صدفة، بل بمجهود وعرق وعمل، مؤكدا أن أول تحد له تمثل في إقامة مصنع وسط الصحراء بدون عمالة مدربة.

وأكد عضو مجلس النواب، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، أنه أقام أول مصنع وسط الصحراء منذ 40 عامًا مضت مشيرا إلى أن هذا المصنع تأسس وفق أحدث تكنولوجيا آنذاك. 

وأضاف محمد أبو العينين خلال تسلمه جائزة فخر العرب 2020 كأحد أفضل الشخصيات تأثيرًا في الاقتصاد العربي، أنه تحدى ونجح في تحويل شركة كليوباترا الصغيرة لمؤسسة عالمية كبيرة نجحت في احتلال المركز الثالث على العالم ويعمل بها 20 ألف عامل وتصدر لـ 106 دول. 

وكان النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، رئيس مجموعة سيراميكا كليوباترا، قد تلقى إخطارا من الأمانة العامة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية – بجامعة الدول العربية، تفيد باختياره كأحد أفضل الشخصيات تأثيرا في الاقتصاد العربي لعام 2020، من قبل هيئة الجوائز العلمية في دبي، وهي الجائزة التي لا تمنح سوى لأهم الشخصيات العربية التي شكلت نقطة تحول في مسار الحياة وكانت الأكثر تأثيرًا في الاقتصاد والمسؤولية الاجتماعية خلال العام الجاري 2020. 

وعقب حصوله على تلك الجائزة قرر أبو العينين إهدائها إلى الوطن الغالي مصر وشعبها، وللسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي تقديرا لما قدمه من إنجازات وما تحقق من طفرات إصلاحية تمكنت خلالها مصر من العبور إلى المستقبل برؤى مستنيرة وخطوات أسرع.

 لم يدخر رجل الأعمال محمد أبو العينين جهدا في دعم أهالي الجيزة والوقوف إلى جانبهم في العديد من المناسبات، والتعرف على احتياجاتهم والعمل على توفيرها. 

وحقق محمد أبو العينين العديد من الإنجازات في مجال الصحة بمحافظة الجيزة، وعلى رأسها تطوير مستشفى أم المصريين، التي تعد من أهم المستشفيات التي يعتمد عليها أهالي الجيزة، ونجح أبو العينين في تحويلها إلى صرح طبي وأضاف إليها العديد من التخصصات الطبية التي كان أهالى الجيزة في حاجة شديدة إليها. 

كما أطلق أبو العينين من خلال مؤسسة أبو العينين الخيرية العديد من القوافل الطبية التي طافت أرجاء الجيزة المختلفة، للوصول إلى أهاليها وتوفير الكشف الطبي والعلاج.

وفي إطار مسئوليته المجتمعية قام النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب بتقديم مكافأة مالية قدرها عشرة الآف جنيه لكل طالب من أوائل الثانوية العامة هذا العام، لتشجيعهم على تفوقهم الكبير وتحقيقهم النجاح والتفوق خلال عام دراسي استثنائي، بسبب جائحة كورونا.

مؤكدا أن شباب مصر هم الأمل والمستقبل، مطالبا أبناءنا الطلاب باستمرار السير بخطى ثابتة على درب النجاح والتفوق في حياتهم الجامعية المقبلة، حتى التخرج، لينضموا إلى منظومة العمل من أجل بناء وتطوير الوطن..

واضاف أبو العينين ان قراره بتقديم مكافأة مالية لأوائل الثانوية العامة، يمثل تقديرا وإعجابا وإشادة بقدرة وتحدى أبناء مصر المتفوقين. 

من جهة اخرى تبني النائب أبو العينين قضية تدني رواتب المُعلمين لاسيما في المدارس الخاصة وأكد على ضرورة دعم المدرسين وتقديرهم ماليا معتبرا أن المعلم يمثل قلب العملية التعليمية. 

في الأول من شهر نوفمبر الماضي تم الإعلان عن فوز النائب محمد أبو العينين، عن دائرة الجيزة والدقي والعجوزة في الجولة الأولى من المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2020، وقبل ذلك بنحو شهر 

 أعلن إبراهيم العربى، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن فوز رجل الاعمال محمد ابو العينين   برئاسة شعبة المستثمرين بالتزكية. 

وعبر "أبو العينين" عن فخره برئاسة شعبة المستثمرين وانتمائه للاتحاد العام للغرف التجارية تحت مظلة إبراهيم العربى، وتعهد بوضع الرؤى وخطط مستقبليه للنهوض بالاستثمار وتشجيع المستثمرين. 

وفى اطار دوره فى دعم السياحة المصرية استقبل النائب محمد أبو العينين عضو مجلس النواب، في شهر يونيو الماضي الطيار محمد منار عنبة وزير الطيران في منتجع كليوباترا بشرم الشيخ، من اجل متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا تمهيدا لعودة حركة الطيران والسياحة الخارجية. 

وخلال شهر ابريل الماضي تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطابًا من محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة شركة سيراميكا كليوباترا جروب، وجه خلاله بالشكر والتقدير لما تبذله الحكومة من جهود كبيرة في اتخاذ إجراءات استباقية ناجحة لمحاصرة فيروس كورونا المستجد، والحد من تداعياته.

وعرض أبو العينين في نفس الخطاب مساهمة مجموعة كليوباترا ومؤسسة أبو العينين الاجتماعية بمبلغ 78 مليون جنيه، في دعم جهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

وخلال ذات الشهر دشن رجل الأعمال والصناعة محمد أبو العينين   حملة للمساعدة في منع التكدس خلال عمليات صرف المعاشات بمكاتب البريد بالجيزة، وتكفل بوضع مقاعد أمام مكاتب البريد لتسهيل عمليات صرف المعاشات كما قامت  فرق العمل التابعة لمؤسسة أبو العينين  بتطهير وتعقيم مكاتب البريد، ووزعت كمامات على المواطنين. 

من تبعات فيروس كورونا، أصدرت المجموعة قرارًا بخفض عدد مستقلي أتوبيسات النقل بواقع 50% لمنع أي ازدحام في الأتوبيسات، وتم غلق جميع المساجد بالمصانع والاستراحات والمبنى الإداري حرصًا على سلامة العاملين.

وشملت قرارات المجموعة تنظيم وقت دخل وخروج العمال لمنع أي تكدسات وألزمت جميع العاملين بالتباعد الاجتماعي في كافة أماكن التواجد بالعمل، كما ألزمت جميع العاملين بالإرشادات الصادرة عن إدارة الشركة حول سبل الوقاية وكيفية التطهير المستمر وتعقيم الايدي، وقررت المجموعة تشكيل لجنة طوارئ بكل من مصانع السويس ومصانع العاشر من رمضان تعمل على مدار الساعة وتتولى اتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة لمواجهة أي طارئ.

وايمانا منه بضرورة دعم الشباب محدودي الدخل فقد قام السيد أبو العينين خلال هذا العام بإقامة حفل زفاف الجماعي الذي نظمته المحافظة، لـ 30 عريسا وعروسة من أبناء محافظة الجيزة، بحديقة الأورمان بمحافظة الجيزة.