الجمعة 05 مارس

آراء وتقارير

رغم التحديات ياسين منصور في 2020 .. دور مجتمعي ريادي والانضمام إلى قائمة فوربس للأكثر ثراء حول العام


image

سطع نجم رجل الاعمال ياسين منصور في قطاع العقارات خلال عام 2020 وعزز مشروعاته واستثماراته ليحصل على المركز رقم (945) ضمن قائمة الألف الأكثر ثراء حول العام وفق تصنيف أعلنته مجلة فوربس بثروة بلغ حجمها 2.2 مليار دولار.

واستطاع ياسين منصور، رئيس مجلس الإدارة شركة بالم هيلز، أن يلعب دورا محوريا في قطاع العقارات في مصر، من خلال مشروعات الشركة الكبيرة في مختلف مناطق البلاد.

ومن ضمن أفضل 9 مشروعات للشركة، "بالم هيلز" القاهرة الجديدة، وكذلك "ذا فيلدج جاردنز" في التجمع الخامس، و"ذا فيلدج جيت" في القاهرة الجديدة، و"كابيتال جاردنز" في المستقبل سيتي،، و"بالم باركس" في مدينة 6 أكتوبر، و"ذا كراون أكتوبر" و"بادية" و"كازا".

وتصل القيمة السوقية لشركة بالم هيلز نحو 4.3 مليار جنيه بحسب تداولها في البورصة المصرية، ومن أجل توسيع نطاق اعمالها وقعت اتفاقا تمويليا بنحو مليار جنيه مع البنك الأهلي لتمويل توسعاتها.

ورصد "منصور" نحو 250 مليون جنيه، لتطوير القرى الأكثر احتياجا وفق مبادرة "سكن كريم" عبر بروتوكول وقعته شركة "بالم هيلز" مع جمعية الأورمان.

 وتبرع منصور بمبلغ مالي يقدر بنحو 5 ملايين جنيه للمعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان من أجل مساعدة الدولة المصرية في مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وسلم الحكومة منشأة سياحية يمتلكها بجميع التجهيزات وتضم نحو 200 غرفة من أجل استخدامها مكانا لعزل مرضى فيروس كورونا وتحمل كافة المصروفات للمرضى وكذلك الأطباء إلى جانب طاقم الخدمة الطبي، وأفراد صيانة المنشأة.