الخميس 13 مايو

أخبار عامة

صندوق مصر السيادي يتوقع التوصل لاتفاق تطوير مجمع التحرير قبل نهاية سبتمبر


image

توقع صندوق مصر السيادي اختيار الشركة الفائزة بتطوير وتأهيل مجمع التحرير قبل نهاية الربع الثالث من العام الحالي.

 وقال الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، ورئيس مجلس إدارة الصندوق مصر، أنه تم الانتهاء من إعداد مذكرة معلومات رئيسية حول المجمع، وعرضها علي عدد من شركات التطوير العقاري المحلية والاجنبية، مؤكدة أن توقيت الطرح مثالي، خاصة انه جاء عقب الحدث العالمي لموكب نقل المومياوات الملكية والذي أبرز تميز وعبقرية مكان المجمع.

وتأتي خطوة تطوير مجمع التحرير ضمن خطة حكومية للاستفادة من الاصول الموجودة في منطقة وسط البلد على وجة الخصوص وتعظيم العوائد منها وفقا لاحدث الاساليب والافكار الاستثمارية. 

واعتبرت السعيد أن إدارة صندوق مصر السيادي لملف طرح مجمع التحرير سيكون نموذجا لباقي ملفات الأصول التى آلت ملكيتها الي الصندوق السيادي مؤخرا، متوقعة اقبال كبير من شركات محلية واجنبية للاستفادة من تلك الفرصة والدخول في شراكة استثمارية مع الصندوق. 

من ناحيته قال أيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، ان نموذج الشراكة مع المستثمر أو المطور العقاري تقوم علي مساهمة الصندوق السيادي بالأصل المتمثل في المجمع والدراسات الفنية، فيما سيتولي الشريك العقاري عملية التخطيط والتصميم والتنفيذ وتمويل تكلفة التطوير. 

وتوقع ان يتم التوصل لاتفاق مع الشركة الفائزة قبل نهاية سبتمبر المقبل مؤكدا ان المخطط العام للمشروع يتضمن تطوير المبني ليكون متعدد الاستخدامات ما بين فندقي وتجاري و إداري و ثقافي وهو ما يضمن وجود عوائد مالسية قوية ومستمرة


ووتم انشاء مجمع التحرير قبل 70 عاما  بموجب تكليف ملكي كأول مبني إداري يضم دواوين الحكومة في مصر يتكون من 13 طابقا بمساحة بنائية 58 ألف متر مربع وقد قام بتصميمه المعماري المصري د.م. محمد كمال إسماعيل.