الأربعاء 20 يناير

اقتصاد

بحجم إصدار مستهدف 50 إلى 100 مليون جنيه .. هالة السعيد تعلن بدء طرح صندوق "سيولة" التابع لشركة إن آي كابيتال


image

أعلنت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد باعتبارها رئيس مجلس إدارة "بنك الاستثمار القومي" البدء في طرح صندوق "سيولة" التابع لشركة إن آي كابيتال ابتداء من الأحد المقبل (10 يناير 2021)، ويعتبر صندوق "سيولة" هو الصندوق النقدي الأول التابع لشركة إن آي كابيتال ذو العائد اليومي التراكمي بالجنيه المصري بحجم إصدار مستهدف من (50) إلى (100) مليون جنيه.

وأكدت "السعيد" ان صندوق استثمار "سيولة" النقدي الجديد يهدف إلى لتعزيز دور شركة إن آي كابيتال الذراع الاستثماري لبنك الاستثمار القومي الشركة في تحقيق الشمول المالي وتنمية سوق المال، وكذلك يهدف إلى تلبية الاحتياجات الخاصة بالسوق والمتطلبات الخاصة بعملائها من المؤسسات والأفراد على حد سواء.

وأشارت رئيس مجلس إدارة "بنك الاستثمار القومي إلى أن صندوق "سيولة" النقدي هو صندوق فريد من نوعه، فهو أول صندوق نقدي يستثمر في "القيم المنقولة" مستفيد من التعديلات التشريعية الأخيرة لصناديق الاستثمار، كما أنه أول صندوق مؤسس من قبل مديري الاستثمار.

وصرح محمود منتصر، رئيس مجلس إدارة “إن آي كابيتال” والرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار القومي بأن طرح الصندوق النقدي الأول يعد تعزيزا لدور الشركة الفريد في تقديم المنتجات الاستثمارية التي تلبي احتياجات العملاء وتدعم الاقتصاد المصري، كما أنه خطوة مهمة في مسيرة الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية غير المصرفية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إن آي كابيتال محمد متولي، أن طرح صندوق الاستثمار النقدي الجديد يعد استمرارا للنجاح الذي حققته الشركة في إدارة محافظ استثمارات العديد من المستثمرين من شركات القطاع الخاص أو الجهات الحكومية، وأشار إلى أن الشركة تسعى للتوسع في خدماتها المقدمة للمؤسسات والأفراد بواسطة تقديم الحلول والمنتجات التي تعظم العائد على استثماراتهم.

ويعمل صندوق "سيولة" على تحقيق عائد تراكمي يومي باستخدام المخاطر المنخفضة للأدوات التي يتم الاستثمار فيها، وذلك مع الحفاظ على درجة سيولة عالية تسمح بالشراء والاسترداد اليوميل للمستثمر، ويستثمر صندوق "سيولة" أمواله في الأدوات المالية السائلة وقصيرة الأجل مثل السندات وشهادات الادخار وأذون الخزانة وصكوك التمويل والودائع البنكية ووثائق صناديق الاستثمار الأخرى.

كانت شركة إن آي كابيتال قد تعاقدت مع شركة "مباشر" وشركة عربية أون لاين المملوكة للشركة لتلقي الاكتتابات والترويج للصندوق بين العملاء (الأفراد والمؤسسات) واتاحة تلقي الاكتتاب إلكترونيًّا، على أن تتولى إن آي كابيتال الترويج لجانب المؤسسات الكبرى.