الجمعة 05 مارس

اقتصاد

هيئة قناة السويس تعلن تسجيل أعلى ايراد يومي للقناة منذ بدء الجائحة


image

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن الملاحة بالقناة سجلت أمس الجمعة رقم قياسي جديد في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة، بعبور عدد 72 سفينة من الاتجاهين دون انتظار، وبإجمالي حمولات صافية وصلت إلى 5.3 مليون طن، وهي تعد الحمولة الأعلى منذ بداية جائحة كورونا المستجد وخامس أعلى حمولة صافية يومية في تاريخ القناة، ومحققة أعلى إيراد يومي منذ الجائحة وصل إلى 24.7 مليون دولار.

وبلغ عدد السفن التي عبرت القناة من اتجاه الشمال 37 سفينة بحمولات صافية وثلت إلى 2.8 مليون طن، وبلغ عدد السفن العابرة اتجاه الجنوب في المجرى الملاحي الجديد للقناة 35 سفينة بإجمالي حمولات صافية 2.5 مليون طن ودون انتظار.

وشدد "ربيع" على أن الأرقام غير المسبوقة التي تسجلها حركة الملاحة اليومية تعطي دلالة واضحة على الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس في المجتمع الملاحي فهي أقصر وأسرع الطرق الملاحية والاختيار الأول لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

وأشار إلى استعداد قناة السويس للتعامل مع كل المتغيرات العالمية التي يشهدها النقل البحري بفضل مشروعات التطوير المستمرة في المجرى الملاحي والخدمات الملاحية المتطورة والسياسات التسويقية المرنة، وأوضح أن الطفرة التي تسجلها إحصائيات الملاحة اليومية ترجع إلى زيادة أعداد وحمولات سفن الصب وسفن الحاويات العابرة للقناة وهما العملاء الأكثر تأثيراً في زيادة الإيرادات.