الأربعاء 20 يناير

بنوك وبورصة

مؤسسة بلومبرج.. بنك مصر ثاني أفضل مسوق تمويلي للقروض المشتركة في 2020


image

فاز "بنك مصر" بالمركز الثاني لتصنيف مؤسسة "بلومبرج العالمية" ضمن قائمة بنوك إقليمية ودولية كبرى، كأفضل مسوق تمويلي ومرتب رئيسي للقروض المشتركة في عام 2020، على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أعلن "بنك مصر" أن التتويج بهذا المركز جاء كنتيجة لدراسة (29) عملية تمويلية بإجمالي (142.4) مليار جنيه، لإبرامها خلال الفترة المقبلة، يأتي ذلك في إطار خطط البنك التسويقية لجذب العملاء والتوسع في مجال "ترتيب الصفقات التمويلية" المشتركة. 

وتوقع البنك ضمان تغطية في العملية التمويلية المشتركة يصل إلى مبلغ (53.6) مليار جنيه. مشيراً إلى أن الصفقات "قيد الدراسة" تشمل عدة المجالات منها (قطاعات السياحة والتقل، والقطاع العقاري والمقاولات ومواد البناء وقطاغ البترول والغاز، وقطاع الزراعة والحاصلات الزراعية، وكذلك في مجال الأسمدة والبتروكيماويات وكل من الخدمات المالية والتعليم، ).

وأكد البنك التزامه بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية لدعم الاقتصاد القومي في مختلف المجالات والقطاعات بدليل مواصلة حفاظه على المراكز المتقدمة في السنوات الخمسة الماضية وفقا لتقييم مؤسسة "بلومبرج العالمية" للبنوك في مجال تسويق وإدارة وترتيب القروض المشتركة وكذا تمويل المشروعات.