الجمعة 15 يناير

بنوك وبورصة

"بنك مصر" يستحوذ على 42.5% من مبادرة الـ 100 مليار جنيه للقطاع الصناعي

image


استطاع "بنك مصر" أن يستحوذ على تمويلات بلغت قيمتها (42.5) مليار جنيه تقريبا ضمن مبادرة الـ (100) مليار جنيه التي أطلقها المركزي المصري بهدف دعم القطاع الصناعي بمبلغ قدرة 100 مليار جنيه بنسبة فائدة بلغت (8%).

وأكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر ان البنك استحوذ على نسبة قدرها (42.5%) من إجمالي التمويلات التي قامت البنوك بتقديمها في إطار مبادرة البنك المركزي المصري الخاصة بدعم القطاع الصناعي في مصر.

وأشار "المغربي" إلى أن المستفيدين من التمويلات من عملاء بنك مصر بلغ (402) من عملاء القطاع الصناعي المصري، وإضافة إلى ذلك تمويل شراء المعدات والآلات وخطوط الانتاج وكذلك تمويل شراء مستلزمات الانتاج والخامات والقطاع الزراعي والطاقة الجديدة والمتجددة.

كان البنك المركزي قد أطلق في مبادرة عام 2019 لدعم القطاع الصناعي بمبلغ (100) مليار جنيه بسعر فائدة (10%) متناقصة وتم تعديلها إلى فائدة (8%) متناقصة، على أن يتم توجيه تلك المبالغ للمصانع التي تتراوح الإيرادات السنوية والمبيعات لها بين (50) مليون جنيه إلى مليار جنيه، تستهدف المبادرة تقديم تسهيلات ائتمانية من البنوك لتمويل رأس المال العامل وكذلك تمويل خطوط الانتاج أو الآلات والمعدات بهدف زيادة الإنتاجية وفقا للدراسة الائتمانية الخاصة بكل عميل من قبل البنك.

شاركنا بتعليقك