الخميس 13 مايو

بنوك وبورصة

البنك الأهلي يتيح خدمات السداد الالكتروني بمحطات "غازتك"


image

أعلنت الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز "غازتك"٬ عن تعاقدها مع البنك الأهلي المصري لتقديم خدمات السحب النقدي والسداد الالكتروني بفروع محطات الغاز التابعة للشركة.

وقال المهندس عبد الفتاح فرحات، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لـ "غازتك"٬ أن الاتفاق يسمح للعميل بسداد الالكتروني لقيمة مبيعات الغاز والوقود السائل في المحطات التابعة للشركة من خلال نقاط البيع الالكترونية ( (POS٬ فضلا عن تحصيل أقساط تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي٬ واستخدامها أيضا في السحب النقدي للعملاء أسوة بماكينات الصارف الآلي.

وأشار هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن الاتفاق يأتي ضمن خطة البنك لدعم الشمول المالي وتوفير مزيدا من الخدمات الرقمية ونشر نقاط البيع الالكترونية.

فيما قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك٬ انه يسهم في تحقيق معدل تدوير أعلى للنقدية الموجودة لدي تلك المحطات٬ وضمها لحساباتهم في البنوك إلكترونيا٬ بدلا من نقلها للإيداع بشكل يومي.

وتعد شركة غازتك أكبر شركات غاز السيارات من حيث الحصة السوقية واجمالي المبيعات٬ ووفقا للاتفاقية٬ ستطبق الخدمة في مرحلتها الأولي في 107 محطات غاز طبيعي ووقود سائل منتشرة في 24 محافظة، وصولا الي 500 محطة بنهاية العام. 

وستتاح خدمات الدفع الالكتروني لحاملي جميع بطاقات البنك الأهلي دون تحميل العميل أي عمولات او مصاريف للسحب.