الأربعاء 21 ابريل

بنوك وبورصة

"أي فاينانس" تتوقع الموافقة على طرح اسهمها بالبورصة خلال النصف الثاني من هذا العام


image

توقعت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس» أن يتم الموافقة على طرح أسهم الشركة في البورصة خلال النصف الثاني من هذا العام وذلك عقب استيفاء كافة الأوراق والمستندات التي سيتم تقديمها للجنة الطروحات الحكومية خلال الأيام المقبلة.

وقال المهندس إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أنهم في انتظار قرار لجنة الطروحات لاسيما مع عدم وجود ما يعوق ذلك مشيرا إلي أن أزمة كورونا ربما سببت تأخر تنفيذ خطة طرح أسهم الشركة بالبورصة لكن الأوضاع أخذت في التحسن.

ووفقا لرئيس مجلس إدارة "أي فينانس" فإن الشركة تعمل حاليا على تعزيز الاستثمار في شركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية «إي تاكس» والتي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة المالية، ونشاط التوقيع الالكتروني من خلال شركة "أي كارد"، وخدمات النقل وذلك عقب فوزها بمناقصة وزارة النقل لتشغيل خدمات مدفوعات وحجوزات السكك الحديدية.

وتبلغ حجم استثمارات الشركة في القطاعات الثلاث نحو ٣٤٥ مليون جنيه، كما ستعمل خلال المرحلة المقبلة علي دعم خطط التحول الرقمي والمدفوعات غير النقدية. ويرى سرحان أن الاقتصاد المحلي ينتظر المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة ودعم خطط ارسال العمالة لبعض الاسواق مثل ليبيا والعراق والدول الافريقية من أجل تجاوز تأثيرات فيروس كورونا.