الأربعاء 14 ابريل

رواد الأعمال

رواد النيل: برنامج "خليك ديجيتال" يجذب 79 شركة ناشئة تسعي للتحول الرقمي


image

تقدمت 79 شركة ناشئة بطلبات للالتحاق ببرنامج "خليك ديجيتال" الذي اطلقته مبادرة  رواد النيل الممولة من البنك المركزي، يونيو الماضي، لمساعدة الشركات على التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة في اعمال التشغيل والإدارة. 

وساهمت جائحة كورونا في لفت انتباه الشركات الصغيرة والمتوسطة لأهمية التحول الرقمي، والاعتماد على أنظمة تشغيل وإدارة متطورة تسمح بالعمل وتسويق المنتجات عن بعد، لذا جاءت مبادرة رواد النيل التي تقوم عليها جامعة النيل الاهلية، بإطلاق البرنامج الجديد "خليك ديجيتال" لتوفير حلول مبتكرة وغير مكلفة تساعد الشركات الصغيرة على رفع جودة منتجاتها وابتكار اليات تسويقية حديثة تسمح لها بالنفاذ الى شرائح أوسع من العملاء.

وكشف الدكتور محمد عباس رئيس برنامج حاضنات الأعمال بمبادرة رواد النيل، بعض المؤشرات عن الشركات المتقدمة للاستفادة من البرنامج، قائلا:" ارتكزت اغلب طلباتهم على البرامج الحسابية والمالية، ثم برمجيات التسويق، وبرامج المشتريات وأخيرا العمليات."

وأضاف ان القاهرة استحوذت على العدد الأكبر من الشركات بواقع 39 شركة، والجيزة 18 شركة، و17 شركة لمحافظات الدلتا، وخمس شركات بالصعيد ومدن القناة. وتنوعت مجالات اعمالها ما بين صناعات الأدوية والملابس والمشغولات اليدوية مرورا بأعمال الدعاية والتطوير العقاري والاستيراد والتصدير وأيضا مجالات التدريبات والاستشارات.