الجمعة 05 مارس

رواد الأعمال

الشباب والرياضة تستهدف أنشاء 15 مركزا لخدمات تطوير الأعمال


image

أعلنت وزارة الشباب والرياضة أنها تستهدف انشاء 15 مركزا لخدمات تطوير الأعمال خلال الفترة المقبل بالتعاون مع المبادرة الممولة من البنك المركزي المصري في هذا الشأن المعروفة باسم "رواد النيل"، وتهدف الوزارة من خلال هذا التعاون إلى توفير الدعم والمساعدة للمشروعات القائمة للتوسع والنمو، كما تهدف إلى تحفيز الشباب على الاتجاه إلى العمل الحر والابتكار، لتحويل أفكارهم إلى مشروعات بما يسهم في توفير فرص العمل للشباب.

وأكدت الوزارة أنه سيتم إنشاء وحدات مراكز تطوير الأعمال داخل مراكز الشباب التابعة لها والمنتشرة في كل أنحاء الجمهورية، والاستفادة من خبرات مبادرة "رواد النيل" والمعهد المصرفي المصري الذي يعد الذراع التدريبي للبنك المركزي والبنوك المصرية لتأهيل الكوادر الشابة لوزارة الشباب والرياضة لتقديم الخدمات غير المالية للشباب.

وأوضح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ستبدأ خلال أيام في افتتاح 3 وحدات من مراكز تطوير الأعمال في مراكز الشباب الرئيسية بالقاهرة الكبرى، وهي مركز شباب الجزيرة والتجمع الأول بالقاهرة الجديدة والشيخ زايد كمرحلة أولى، تمهيداً لتغطية باقي محافظات الجمهورية.

وأكد أن هذا التوجه يأتي ضمن جهود وزارة الشباب والرياضة لوضع حلول جذرية لمشكلة البطالة وكذلك دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، والاهتمام بدعم الابتكار وريادة الأعمال للشباب ومساعدتهم على اتباع العمل الحر، لافتاً أن المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر تبقى هي قاطر التنمية الحقيقية للاقتصاد المصري.

وأكد صبحي أن الوزارة تستهدف توفير التدريب للشباب ورفع مهاراتهم لتنفيذ أفكارهم وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع، وكذا تأهيل مشروعاتهم القائمة الصغيرة أو متناهية الصغر للحصول على التمويلات اللازمة للنمو والتوسع، الأمر الذي يساعد على خلق المزيد من فرص العمل للشباب للقضاء على البطالة.

يذكر أن الوزارة حرصت عل مراعاة أن تكون وحدات تطوير الأعمال في مراكز الشباب على أعلى درجات الكفاءة والجاهزية لاستقبال الشباب ومساعدتهم، وتم تجهيزها على أحدث النظم العالمية في مجال ريادة الأعمال، وتم تدريب الأخصائيين فيها على أعلى درجة من الكفاءة بالتعاون مع مبادرة رواد النيل ومؤسسات دولية والمعهد المصرفي لضمان جودة الخدمات المقدمة للشباب.