الخميس 13 مايو

سياحة وطيران

مطار مرسى علم يحقق أعلي معدلات الوصول منذ فبرير الماضي


image

حقق مطار مرسى علم الواقع جنوب البحر الاحمر اليوم السبت أعلي معدلات الوصول للمطار منذ بدء جائحة كورونا العام الماضي، حيث وصل عدد الرحلات التي هبطت في المطار إلى ٧ رحلات طيران تقل مجموعة من السائحين من بولندا والتشيك وأوكرانيا، مع تطبيق كامل لكل الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.

وقامت إدارة المطار بتخصيص عدد من الفرق الطبية من الحجر الصحي والطب الوقائي، تحت رئاسة وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر الدكتور تامر مرعي، وقامت بتجهيز وتخصيص صالة لإجراء التحاليل الطبية وتوقيع الكشف الطبي وعمل تحليل (PCR) للسائحين، الغير حاصلين على شهادة سلبي تفيد بإجراء تحليل فيروس كورونا قبل وصولهم إلى المطار بـ 3 أيام، على أن يتحمل السائح تكاليف الفحص والتحاليل.

وقال الخبير السياحي أبو الحجاج العماري إن شركة الطيران التشيكية قد أعلنت في وقت سابق زيادة عدد الرحلات لمدينة "مرسى علم" خلال شهر فبراير الحالي في ظل توقع عدد من خبراء السياحة بمحافظة البحر الأحمر ارتفاع معدلات الرحلات القادمة من دولة التشيك والوافدة لمدينة مرسى علم خلال شهر فبراير إلى 15 رحلة، وارتفعت معدلات الطيران البولندي إلى 3 رحلات أسبوعية، كما ثبتت الرحلات الأوكرانية رحلاتها لمدينة مرسى علم حتى مايو المقبل.

وأكد "العماري" أن الشركة المنظمة للرحلات القادمة من دولة المانيا مقرر أن تبدأ مع بداية من مايو القادم ى العديد من المدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

وتخطط الشركة لبرنامج طيران خاص في الصيف لتقديم مجموعة كبيرة من الرحلات إلى عدة مدن سياحية، بالتنسيق مع شركات الطيران العالمية، ومن ضمنها شركة الطيران البلغارية المقرر أن تكثف عملها خلال الصيف لتشغيل عدد 53 رحلة طيران أسبوعيًا من مطارات دوسلدورف وفرانكفورت وميونيخ، إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم في مصر.