الأربعاء 21 ابريل

سياحة وطيران

برتوكول تعاون ثلاثي للتخلص الآمن من النفايات الإشعاعية في مجال الطيران


image

وقعت شركتي المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والقابضة للطيران، بروتوكول تعاون مشترك، مع هيئة الطاقة الذرية بهدف التخلص الآمن من النفايات الإشعاعية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للجودة والبيئة بالوزارة الطيران. 

ويأتي البروتوكول تنفيذا لأحكام الأنشطة النووية والإشعاعية الصادرة بالقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاته والقواعد الملزمة للوقاية والإدارة الآمنة للنفايات المشعة لتحقيق الأمان الإشعاعي.

وقال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، أن هيئة الطاقة الذرية هي الجهة الوحيدة المنوط لها التخلص الآمن من النفايات، وأن البرتوكول الموقع يستهدف الاستفادة من خبراتها في التخلص من الأجهزة ومولدات الأشعة والكواشف الكهربائية وأجهزة الكشف عن المتفجرات والتي قد يدخل في تكوينها بعض النفايات الإشعاعية اللازم التعامل معها بشكل آمن، لتحقيق أعلى معايير السلامة الصحية والأمان الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي ICAO.

هذا وقد وقع علي البرتوكول كلا من الدكتور ياسر توفيق نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية، والمهندس محمد سعيد محروس نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ومجدى إسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي، واللواء أحمد منصور رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات، كما وقع علي البرتوكول الطيار عمرو أبو العينين القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران.