الخميس 13 مايو

سياحة وطيران

رئيس الحكومة يثني على خطط وزارة الطيران الاستثمارية للاستفادة من أصولها


image

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الخطة الاستثمارية التي تعتزم وزارة الطيران المدني تنفيذها خلال الفترة المقبلة ومخطط استخدام الأراضي التي تمتلكها الوزارة وخطوات تسويقها وعرضها على المستثمرين.

وخلال اجتماع ضم رئيس مجلس الوزراء الطيار محمد منار عنبة، ووزير الطيران المدني، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اثنى الدكتور مصطفى مدبولي على الخطة الاستثمارية التي عرضها وزير الطيران لاسيما في ظل الأوضاع الاستثنائية الراهنة التي كان لها تأثيرات سلبية على نشاط الطيران.

وتسعى وزارة الطيران لتعظيم الاستفادة من الأصول التي تمتلكها عبر استخدامها في أنشطة استثمارية بهدف تخفيف تداعيات وباء كورونا على النشاط التقليدي للطيران في مصر والعالم.

وقال الطيار محمد منار عنبه خلال الاجتماع ان الوزارة بصدد الانتهاء من طرح مساحات من الأراضي التابعة لها ذات المواقع المتميزة نظرا لوقوعها في مسارات شبكة الطرق القومية العملاقة الجاري تنفيذها.

واستمع رئيس الوزراء لشرح تفصيلي لخطة تطوير وتحديث المطارات المصرية وزيادة طاقتها الاستيعابية والتشغيلية، وتحديث منظومة خدمة العملاء وغيرها من الخدمات.