الخميس 13 مايو

سياحة وطيران

مدبولي: حريصون على تنفيذ توجيهات الرئيس لرفع كفاءة مدينتي الغردقة وشرم الشيخ


image

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقده اليوم، أن هناك تكليفات من الرئيس السيسي لرفع كفاءة وتطوير مدينتي شرم الشيخ والغردقة، ليكونا واجهة حضارية للمقاصد السياحية المصرية، في إطار خطة شاملة هدفها جذب السياح من مختلف الوجهات للتمتع بالمزايا الطبيعية التي تجعل مصر قبلة رئيسية للسائحين.

حضر الاجتماع عدد من الوزراء على رأسهم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، ومسئولي الجهات المعنية.

وعرض اللواء خالد فودة خلال الاجتماع، تقرير حول استعدادات مدينة شرم الشيخ لعودة الحركة السياحية بأنه يتم العمل على تنفيذ خطة تستهدف الاستفادة القصوى من الإمكانات الواعدة التي تتمتع بها المدينة، وذلك بتنفيذ العديد من مشروعات التي تهدف الى تطوير مدينة شرم الشيخ من خلال التنمية والأنشطة السياحية والاقتصادية المتنوعة الخضراء الآمنة المستدامة. بالإضافة الى جاهزية مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال السائحين، طبقا للمعايير المحددة.

كما عرض محافظ البحر الأحمر، تقريراً حول الجهود المبذولة من اجل التنمية السياحية في مدينة الغردقة، حيث تناول مشروع تصميم مارينا الغردقة، والذي يقع في نفس موقع المارينا القديمة، يتميز المكان بموقع فريد، حيث يبعد 10 دقائق فقط من مطار الغردقة الدولي.