الخميس 13 مايو

سياحة وطيران

تحالف حسن علام يقتنص عقد تشغيل خدمات المتحف المصري الكبير


image

وقع تحالف دولي بقيادة شركة حسن علام للإنشاءات،  عقد إدارة وتشغيل خدمات المتحف المصري الكبير، عقب منافسة محتدمة بين خمسة تحالف اخري.

وطرحت هيئة المتحف المصري الكبير منتصف 2018، مناقصة دولية لتشغيل خدمات المتحف وتقدم لها 8 تحالفات تضم شركات مصرية واجنبية، تجاوز خمسه منهم مراحل التقييم الأولي، ومع استكمال مراحل الفحص والتقييم والتفاوض من قبل لجان متخصصة تم تشكيلها بقرار من مجلس الوزراء، نجح تحالف حسن علام في اقتناص العقد لما يملكه من خبرات متنوعة في مجالات إدارة الأعمال، والتسويق والضيافة وغيرها.

ويضم تحالف حسن علام للإنشاءات شركاتMAB الإماراتية، لإدارة المرافق والخدمات المتكاملة في الشرق الأوسط، و شركة KCA London، وشركة Avesta Group فرنسا، وغيرهما من الشركات الدولية المتخصصة في مجالات إدارة المقاصد السياحية والتسويق، واعمال الترويج والضيافة.

وقد وقع العقد الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والمهندس حسن علام، رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام للإنشاءات، بمقر مجلس الوزراء، وفي حضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

ووفقا للاتفاق سيضخ تحالف حسن علام مبالغ نقدية لاستكمال بعض أعمال التشطيبات المتبقية بالمنشآت الخدمية والتجارية الملحقة بالمتحف، بجانب دوره في تقديم وتشغيل الخدمات.

من جانبه قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، أن المتحف سيضم مجموعة من الانشطة والخدمات التي تضاهي ما يتم تقديمه في كبري المتاحف العالمية، بما يلبي تطلعات الزائرين من مصر والعالم، وينعش حركة السياحة الوافدة الي مصر.