الجمعة 15 يناير

سيارات

غدا.. بدء تلقي طلبات المواطنين الراغبين في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي


image

تبدأ الحكومة غدا، الاثنين، في استقبال طلبات المواطنين الراغبين في الاستفادة من المبادرة الرئاسية لتحويل واحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، تزامنا مع انطلاق المعرض الأول لتحويل واحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، والمقام بمركز مصر للمعارض الدولية. 

ومن المقرر أن تعلن وزارتي التجارة والصناعة والمالية غدا، اشتراطات وحوافز المشاركة في المبادرة، والبرامج التمويلية المتاحة للمواطنين، كما سيتم الإفصاح عن شركات السيارات المشاركة في المبادرة والطرازات التي يمكن للمواطنين الاختيار يما بينها. 

وكانت وزارة التجارة والصناعة قد أعلنت قبل يومين، عن مشاركة عدد من البنوك وشركات التأمين في فعاليات المعرض والذى يستمر لمدة ثلاث أيام، حيث ستقوم بتوضيح كافة الشروط التمويلية الخاصة باستبدال السيارات القديمة، وتكلفة القروض والفوائد التي ستأتي بقيمة اقل كثيرا من أسعار السوق وفقا لتوجيهات البنك المركزي في هذا الشأن.

وسيتاح للمواطنين أيضا خلال زيارتهم لأجنحة المعرض، استعرض نماذج حقيقية للسيارات العاملة بالغاز الطبيعي أو المعدلة بما فيها سيارات سيدان واتوبيسات وميكروباصات ونقل فضلا عن نماذج لسيارات كهربائية، وأيضا حضور عدد من الندوات المخصصة للتعريف بالعوائد الاقتصادية لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، والبنية التحتية المنفذة لتوفير محطات تموين بالغاز الطبيعى في محافظات مصر.