الجمعة 05 مارس

سيارات

"النصر للسيارات" تطرح أول سيارة كهربائية مصنعة محليا منتصف 2022


image

وقعت شركة النصر للسيارات إحدى شركات قطاع الأعمال العام، عقد تصنيع أول سيارة كهربائية محليا، بالتعاون مع شركة "دونج فينج" الصينية. 


وأوضح بيان صادر عن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن السيارة الكهربائية الجديدة ستنطلق بداية من العام المقبل تحت مسمي" نصر فينج    وسيتم طرحها بالأسوق قبل منتصف 2022.E70”  


وأشار أن سعر السيارة سيبلغ 320 ألف جنيه للمستهلك، وستتمتع بقدرة على قطع مساحة 400 كيلو متر، بشحنة واحدة، وبسرعة قصوى تبلغ 145 كم/ الساعة، وستحتاج إلى 10.8 من الثانية للوصول إلى سرعة 100 كم من الصفر، ولن تحتاج أكثر من نصف ساعة فقط لشحن 80% من البطارية بالشواحن السريعة.


من المقرر أن يصل انتاج المصنع خلال العام الأول في 2022 إلي 25 ألف سيارة سنويا، على أن يرتفع حجم الإنتاج تدريجيا ليصب إلى 50 ألف سيارة سنويا هي الطاقة القصوى للمصنع.


ووفقا لاتفاق التصنيع فقد تعاقدت شركة النصر أيضا مع الجانب الصيني لتطوير وإعادة هيكلة مصنعها ليتوافق مع اشتراطات انتاج السيارات الكهربائية.   


وأكد وزير قطاع الأعمال العام، إن تكلفة شحن السيارة للكيلو وات، تبلغ 169 قرش، مضيفا أن السعر المحدد من وزارة الكهرباء يعد مشجعا للتحول نحو السيارات النظيفة. 

وتعد شركة" دونج فينج" احد أكبر مصنعي السيارات في الصين بطاقة تصل إلى 3.6 مليون سيارة سنويا.


وتدرس الحكومة في الوقت الحالي، إقرار عدد من الحوافز لتشجيع التحول نحو السيارات الكهربائية صديقة البيئة، بالتعاون مع عدد من الوزارات المعنية، حيث يسهم هذا النوع من السيارات إلى خفض الانبعاثات الكربونية وخفض تكاليف استيراد الوقود.