الجمعة 05 مارس

سيارات

"غبور" تفتتح مدرستين لإصلاح وصيانة السيارات بمدينتي 15 مايو والسادس من أكتوبر


image

أطلقت مؤسسة غبور للتنمية، تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، مدرستين بنظام التكنولوجيا التطبيقية في مدينتي 15 مايو والسادس من أكتوبر. 

ومن المقرر أن تبدأ المدرستين في استقبال الطلاب ابتداء من العام الدراسي المقبل 2021-2022، وتهتم بتدريس علوم اصلاح وصيانة السيارات.

وتسعى وزارة التربية والتعليم إلى افتتاح أكبر عدد من مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع القطاع الخاص حيث تقدم خدمات تعليمية تتوافق مع احتياجات سوق العمل المحلية والعالمية. وبلغ عدد مدارس بذلك النظام حتى الأن 19 مدرسة.

وقال الدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس الأمناء، أن المؤسسة مستعدة لتقديم كافة الإمكانيات والخبرات لتحسن ورفع كفاءة الشباب في سن العمل، بما يساعد على دفع عجلة التنمية، وتحسين الظروف المعيشية.

وقال جورج صدقي الأمين العام لمؤسسة غبور، أنها حريصة على تقديم افضل المخرجات التعليمية من حيث المستويات المهنية والتعليمية، وبما يتوافق مع متطلبات سوق العمل ويعود بالإيجاب على خفض معدلات البطالة 

ووقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، والمهندس جورج صدقي، الأمين العام لمؤسسة غبور للتنمية، في حضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم و التعليم الفني، والدكتور رؤوف غبور، رئيس مجلس أمناء مؤسسة غبور للتنمية.