الأربعاء 14 ابريل

سيارات

جي بي أوتو تعتمد استراتيجية للتوسع ضمن مبادرة إحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج


image

أعربت شركة جي بي اوتو  عن تفاؤلها بنجاح البرنامج القومي لإحلال وتجديد السيارات للعمل بالوقود المزدوج وأكدت أنها ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة عبر المبادرة من خلال استراتيجية شديدة الطموح.

وكشف رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة المجموعة عن نجاح الشركة في إعداد نموذج لسيارة تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي في أن واحد من طراز هيونداي "النترا" و"اكسنت"، مشيرا إلى أن معدلات الطلب منذ بداية العام الجاري تشهد ارتفاعا كبيرا.

ووفقا للقوائم المالية المجمعة للشركة عن الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، فقد ارتفعت الإيرادات لتسجل 7.2 مليار جنيه خلال الربع الأخير من العام الماضي، بزيادة ربع سنوية بنسبة 16.2%، و 1.5% سنوياً، نتيجة لتحسن الأسواق خلال نفس الفترة. فيما بلغ صافي الربح 287.8 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام الماضي بزيادة تمثل سبع أضعاف نفس الفترة من العام الذي يسبقه.

وبشكل عام، فقد تراجعت نتائج أعمال الشركة خلال عام 2020، وذلك بعد أن سجلت الإيرادات انخفاضا بنسبة 8.2% على أساس سنوي يبلغ 23.3 مليار جنيه نتيجة لتأثيرات وباء كورونا، فيما قفز صافي الارباح بشكل كبير مسجلا 917 مليون جنيه خلال عام 2020.