الجمعة 05 مارس

عقارات

فرج عامر: طرح مناقصتين لتنفيذ عمارات سكنية ومركز اجتماعي بمدينة سموحة العلمين


image

تعتزم شركة سموحة العلمين للاستثمار والتنمية طرح مناقصة لتنفيذ أول 10 عمارات في المشروع التابع لنادي سموحة في مدينة العلمين الجديدة، وفقا لرجل الأعمال محمد فرج عامر رئيس مجلس إدارة النادي. 

وقال عامر، في تصريحات صحفية، أن المناقصة المتوقع طرحها خلال الأيام المقبلة تشمل تنفيذ بعض العمارات السكنية، والمبني الاجتماعي لفرع نادي سموحة بالمدينة.

ووافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في وقت سابق، على تخصيص 143 فدان لنادي سموحة الرياضي في مدينة العلمين الجديدة، لتنفيذ مشروع عمراني سكني متكامل، يحتوي على مدينة رياضية وفرعا للنادي على مساحة 40 فدان.

وبلغت قيمة الأرض 1.35 مليار جنيه، قام النادي بسداد 10% منها مع صدور قرار التخصيص، وسيتم سداد 10% أخري قبل استلام الأرض. 

ورفعت شركة سموحة العلمين للاستثمار المسئولة عن المشروع رأسمالها المدفوع طبقا لقرار من المجتمعات العمرانية إلى 202.2 مليون جنيه، حتى تتمكن من استلام 90 فدان من الأرض المخصصة. 

وستقام مدينة سموحة على مرحلتين بإجمالي 4500 وحدة، تم تسويق 2100 وحدة، بمبيعات تجاوزت 2 مليار جنيه، ومن المستهدف أن تصل استثمارات المدينة الرياضية والسكنية لنحو 6 مليارات جنيه، وفقا لمحمد رجب المدير المالي لنادي سموحة، مؤكدا أنه يجري حاليا إعادة النظر في سعر المتر بالمشروع بعد ارتفاع تكلفة البناء مشددا على أن المشروع لخدمة أعضاء النادي وانه لا يهدف إلى الربح.