الخميس 13 مايو

عقارات

أورا ديفلوبرز تستعد لطرح عقود مقاولات نادي زد بالقاهرة الجديدة


image

تستعد شركة أورا ديفلوبرز المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، لطرح عقود نادي زد الرياضي الذي تقيمه في القاهرة الجديدة،ضمن خطتها الإنشائية للعام الجاري والتي تتضمن أيضا البدء في تنفيذ مشروع زد القاهرة لجديدة خلال الربع الأخير من العام، بحسب هيثم عبد العظيم الرئيس التنفيذي للشركة.

وأضاف عبد العظيم أن النادي يقام على مساحة 45 فدان، وأطلقته الشركة عبر استحواذ «زد للاستثمار الرياضي» التابعة لها على نادي إف سي مصر، مشيرا إلى أن الشركة ليها خطة توسعية تعتزم تنفيذها تباعا بما يتوافق مع وضع السوق.

وأوضح عبد العظيم أن مشروع «زد» القاهرة الجديدة تتضمن المرحلة الأولى منه مجموعة من الفيلات وسيتم بدء تنفيذها بالربع الأخير من العام، على أن يتم خلال تلك الفترة استخراج التراخيص والموافقات الخاصة بالأبراج التي سيتضمنها المشروع، لافتا إلى أن قيمة ما سيتم ضخه في الإنشاءات بالعام الجاري يصل إلى نحو 3 مليارات جنيه موزعة على مشروعي الشيخ زايد والقاهرة الجديدة، ليرتفع إجمالي ما تم ضخه إلى 4.5 مليار جنيه.

وتابع أن مشروع القاهرة الجديدة يقام على مساحة 360 فدانًا، ويصل عدد الوحدات التي يتضمنها إلى نحو 10 آلاف وحدة إلى جانب نادي رياضي ومنطقة إدارية تجارية، موضحا أن قيمة ما سيتم ضخه في الإنشاءات بالمشروع ككل يقدر بحوالي 50 مليار جنيه، فيما تصل المبيعات المستهدفة من المشروع إلى نحو 100 مليار جنيه.