الخميس 13 مايو

عقارات

ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي لمُنخفضي الدخل .. الإسكان تعلن فتح باب طلبات التحويل لحاجزي الإسكان الاجتماعي


image

أعلن الدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، عن فتح باب قبول طلبات التحويل للحاجزين لمن هم خارج أولوية المدن والمراكز التى لا تتوافر بها وحدات سكنية خلال الفترة الحالية، أو المناطق التي يوجد بها وحدات يجري تنفيذها ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي الخاص بمنخفضي الدخل، بعدد من الإعلانات، على أن يبدأ فتح باب التحويل بدء من يوم الأربعاء الموافق 5/5/2021، وحتى يوم الإثنين 31/5/2021.

وأكد وزير الإسكان، أنه سيتم التحويل للعملاء الحاجزين ضمن الإعلانات التالية: الإعلان الثامن، الكراسة الحمراء والزرقاء تحت الإنشاء، الإعلان التاسع، والإعلان الحادي عشر، والإعلان الثاني عشر، والإعلان الثالث عشر، والإسكان القومي من عام 2005 إلى عام 2009 النقابات "محدودي الدخل".

وذلك للتحويل إلى المشروعات التي يتوافر بها فائض من الوحدات، وتكون الوحدة الجديدة بنفس السعر سواء داخل المحافظة أو في محافظة مجاورة للمحافظة المُتقدم عليها، بشرط انطباق شروط الحجز عليهم.

وقالت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن فتح الباب للتحويل، يأتي استجابة لطلبات العديد من المواطنين، وهو ما يعتبر فرصة نهائية لتمكين أكبر عدد من الراغبين في التحويل لتقديم الطلبات لتعديل رغبة حجز الوحدة السكنية من خلال البوابة الإلكترونية لمركز خدمة المواطنين (https://cservices.shmff.gov.eg).

ويشترط لقبول التحويل، عدم قيام المتقدم باسترداد مقدم جدية الحجز أو أن يكون سبق له التخصيص أو سبق تقدمه بطلب تحويل في الإعلان الأصلي المُتقدم عليه.