الأثنين 21 يونيه

عقارات

رئيس مجلس ادارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة : السوق العقارية تشهد نمواً خلال العام الجاري


image

قال المهندس محمد البستاني، رئيس مجلس ادارة جمعية مطوري القاهرة الجديد، ان هيئة المجتمعات العمرانية لعبت دوراً رئيسياً فى تنمية القطاع العقاري، ما جعل المستثمرين والمطورين العقاريين يحصلون على دفعة قوية بمباشرة العمل فى القطاع، وذلك بعد توفير مجموعة من الاراضي تتناسب مع مشروعات كبرى، شاملة المرافق من طرق وبنية تحتية ومياه وكهرباء وصرف صحي.

واكد البستاني على انه ربما يشهد السوق العقارية خلال العام الجاري نموا ملحوظاً مع بدء عودة القطاعات الاقتصادية المختلفة لنشاطها واضاف أن المشروعات القومية أحدثت تغيير في القطاع العقاري بمصر وذلك بعد إقامة عدداً من المشروعات السكنية الحديثة التي ساهمت في تجنب حدوث مشكلة الفقاعة العقارية. وشدد البستاني التوجيهات المباشرة من الرئيس السيسي للبنك المركزي والحكومة المصرية بالاهتمام بالقطاع العقاري ادت الى تغير فى البيئة الاستثمارية داخل السوق المحلية عن الفترات السابقة.

وأكدا البستاني ان مبادرات تمويل متوسطي الدخل وخفض سعر الفائدة وضعت مصر في مقدمة الدول التي تعرض تمويل عقاري بأسعار فائدة ومدة تمويل مناسبة لجميع المواطنين من كل الفئات المستهدفة وتؤدي إلى عمل القطاع العقاري بالكامل بأقصى طاقته الإنتاجية.