الأربعاء 21 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

اوراسكوم تطلق شركة "فينتك" للمدفوعات المالية بالشراكة مع "اكسيل"


image

أطلقت شركة اوراسكوم المالية شركة جديدة متخصصة في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات الالكترونية بالتعاون مع شركة "اكسيل". وتحمل الشركة الجديدة اسم "فينتك" وتمتلك شركة أوراسكوم نحو ٨٠٪ من اسهمها ويبلغ حجم رأسمالها ١٠٠ مليون جنيه.

وقال الشركة في بيان افصاح ارسلته للبورصة المصرية انها تخطط لزيادة رأسمال الشركة لتصل به الى ٥٠٠ مليون جنيه، مشيرة إلى أن تلك الشركة تعد أول استثمار لاوراسكوم في قطاع التكنولوجيا المالية.

وتسعى أوراسكوم من خلال تأسيس تلك الشركة إلى تحقيق إستراتيجية الشمول المالي والتحول الرقمي في القطاع المالي في مصر، فضلا عن تلبية احتياجات الأفراد والمؤسسات من الخدمات المالية وتقليص عمليات تداول العملات النقدية التقليدية تماشيا مع توجهات الحكومة والبنك المركزي المصري.

من جانبه، فقد عبر أحمد سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أكسيل عن سعادته بنجاح الشراكة مع أوراسكوم التي نتج عنها إطلاق شركة "فينتك" مشيرا إلى أن الشركة الوليدة تعد كيانا تكنولوجيا ماليا ذو خبرات كبيرة مكتسبة من الخبرات المتراكمة لشركة أكسيل.

في المقابل فقد أكد محمد أبو النجا العضو المنتدب لشركة "فينتك" إن لديهم استراتيجية ترمي إلى توفير أحدث التقنيات والحلول والمنتجات غير النقدية لجميع المدفوعات والاحتياجات المالية.