الأربعاء 21 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

لمناقشة استراتيجية بناء مصر الرقمية .. وزير الاتصالات يجتمع بالممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة


image

اجتمع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة الينا بانوفا، وذلك لمناقشة وناقش اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر، مناقشة استراتيجية بناء مصر الرقمية

استعرض "طلعت" خلال الاجتماع محاور الاستراتيجية الوطنية لبناء مصر الرقمية وتشمل محور التحول الرقمي من أجل تقديم خدمات رقمية للمواطنين وتحسين الأداء الحكومي، المحور الثاني الذي يتمثل في بناء الانسان والقدرات البشرية من خلال مبادرات تنفذها الوزارة وفقا لمنهج هرمي شامل لفئات مختلفة من التدريب والتعليم التقني عالي المستوى.

ويتمثل المحور الثالث في تنمية الابتكار ودعم ريادة الاعمال بتنفيذ عدد من البرامج ونشر مراكز للأبداع الرقمي في كل محافظات الجمهورية بهدف تشجيع الشباب أصحاب الأفكار الخلاقة على الابتكار وريادة الأعمال بالإضافة لتمكين الشباب على العمل الحر.

وأكد وزير الاتصالات على أن استراتيجية مصر الرقمية ترتكز على توافر البنية التحتية القوية وخلق بيئة تشريعية داعمة لنمو القطاع، وأشار إلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة لتطوير البنية التحتية للاتصالات والتي أثمرت عن تضاعف سرعة الإنترنت في مصر منذ عم 2019 إلى نحو 6 مرات.

وأشار إلى مشاركة وزارة الاتصالات في مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية التي تهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا.

وأعربت الينا بانوفا الممثل المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة، عن تقديرها للجهود المصرية في مجال التنمية المستدامة وحرصها على دعم جميع البرامج والمؤسسات التابعة للأمم المتحدة لخطة التنمية في جمهورية مصر العربية.

وأكدت بانوفا على اهتمام الأمم المتحدة بالمساهمة في خدمة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة والفهم المتعمق للأولويات الوطنية، وأشارت إلى أنه تم تحديد عدد من الأولويات للعمل المشترك وأبرزها التحول الرقمي.

كما تطرق اللقاء إلى تأكيد المشاركة الفاعلة لوزارة الاتصالات المصرية في المنظمات الأممية المتخصصة ومنها الاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة اليونيسف واليونيدو.