الأربعاء 21 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

لأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا.. ايتيدا تنظم مؤتمر (Hangout with VCs) للشركات التكنولوجية الناشئة في مصر


image

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” عن إطلاق مؤتمر "Hangout with VCs"، كأول مؤتمر لتشبيك الشركات التكنولوجية الناشئة في مصر مع مجموعة من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر.

يعقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في 8 ابريل الجاري، بالتعاون مع شركة “The Next Web” العالمية التابعة لصحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية، ولديها شبكة ضخمة من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر.

ويهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي والتعريف بمناخ وبيئة أعمال الشركات الناشئة في مصر وإتاحة الفرص للشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجيا لطرح أفكارها ومشروعاتها واستعراض حلولها المبتكرة أمام عدد من المستثمرين ومؤسسات دولية متخصصة في تمويل المشروعات الناشئة.

سيشهد المؤتمر حضور عدد من الخبراء والمستثمرين من مختلف دول العالم في هذا المجال، وبحضور عدد من الشركات التكنولوجية الناشئة الواعدة والتي تم اختيارها بعناية من قبل الهيئة، حيث سيتم خلال الفعالية تقديم محتوى متميز في هذا المجال، بالإضافة لعقد عدد من اللقاءات المكثفة للتشبيك بين المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة.

وأكدت ايديتا، أن ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يقع ضمن أولوياتها الاستراتيجية وأجندة أعمالها، وأنها تتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية لوضع استراتيجية متكاملة لتعزيز القطاع على الخريطة العالمية وجذب المزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى إقامة شراكات محلية إقليمية دولية بصورة أكبر، وتشجيع الابداع في مجال التكنولوجيات الناشئة لمواجهة المنافسة العالمية والإقليمية، مشيدة بالنمو السريع والملحوظ الذي

تشهده مصر في مجال الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.