الأربعاء 21 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

"فودافون" تخاطب "تنظيم الاتصالات" لبحث تطبيقات خدمات الجيل الخامس بالعاصمة الإدارية


image

بدأت شركة فودافون الإجراءات التنفيذية لتشغيل خدمات الجيل الخامس بشكل تجريبي بالعاصمة الإدارية الجديدة تفعيلا لما تم الإعلان عنه في ديسمبر الماضي على لسان نك ريد الرئيس التنفيذي لمجموعة “فودافون” عقب لقائه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقالت الشركة إنها خاطبت الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل القيام بتنفيذ عمليات التنسيق فيما بين الشركة وإدارة العاصمة الادارية الجديدة من أجل إطلاق تلك الخدمات.

وأوضح المهندس أيمن عصام رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية والشؤون القانونية بشركة فودافون مصر أن الشركة ستسعى للوقوف على احتياجات العاصمة الادارية الجديدة ومعرفة طبيعة الخدمات والتطبيقات حتى تتمكن الشركة من تحديد نوعية الشبكات والأبراج والبرامج والمعدات التي سيتم الاعتماد عليها ونشرها بالمدينة، مشيرا إلى أن نوعية التطبيقات والخدمات المطلوبة قد تحتاج ترددات إضافية.

وأضاف: " قد نتقدم بطلب للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل الحصول على ترددات إضافية إذا تطلب الأمر لاسيما وأن خدمات الجيل الخامس وتطبيقاته وأجهزته تحتاج مكونات فنية وتكنولوجية مختلفة".

وكان رئيس شركة فودافون العالمية قد أشاد بالطفرة الكبيرة التي تشهدها مصر بفضل المشروعات العملاقة التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي وأكد أن الشركة على أتم استعداد لرفع حصة استثماراتها المحلية في بنية الاتصالات عقب تخليها عن خطة بيع حصتها بشركة فودافون مصر البالغة ٥٥٪ لصالح شركة الاتصالات السعودية.