الخميس 13 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

هواوي تتبني خطط جديدة لتوسعة أنشطتها في السوق المصرية


image

كشفت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية عن خطط جديدة لتوسعة مجالات أعمالها في السوق المصرية، عبر إدخال  تكنولوجيات الحلول الذكية للسيارات والجيل الخامس في صناعات الفحم ضمن استراتيجية الشركة لبناء

وقال هو تاو، نائب رئيس شركة هواوي تكنولوجيز في تصريحات صحفية، أنه رغم تحديات كورونا وتأثيراتها علي الامدادات المطلوبة لمكونات إنتاج أجهزة المحمول، نجحت الشركة في اطلاق هاتفيين جديدين مستغلة وجود مخزون استراتيجي من الرقائق الذكية.

وأضاف: "ارتكزت استراتيجيتنا خلال فترة الجائحة بشكل أكبر علي الأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والشاشات الذكية حيث شهدت نمو بنسبة 65٪، لتعويض الانخفاض في أعمال الهواتف المحمولة".

وتابع، نجحت هواوي في التحول إلي اللاعب الثاني في مجال الحوسبة السحابية في الصين والأسرع نموا علي مستوي العالم، حيث بلغ حجم نموها في 2020 ما يقرب من 168٪.

وعن عمل الشركة في السوق المصرية، قال نائب رئيس الشركة، أن هواوي تعمل في مصر منذ أكثر من 20 عاماً، لافتا الي أن نطاق اعمالها يمتد الي نقل المعرفة والمهارات التكنولوجية للشباب من خلال توفير تدريبات متقدمة لموطقي الشركة فضلا عن تقديم خدمات تدريبية لشبال الجامعات عبر برنامجها "بنك القدرات" الدي نجح خلال 3 سنوات في تدريب 12 الف شاب في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف، ان الشركة تعمل أيضا علي نقل أحدث التقنيات وحلول التحول الرقمي في قطاعات المختلفة من خلال مركز تطوير الاعمال بالقرية الذكية، كما قامت هواوي مؤخرا بالتعاون مع كبري شركات التطوير العقاري وأهمها مجموعة طلعت مصطفى حيث نفذت منظومة من الحلول التكنولوجية الذكية لتحسين جودة الحياة لـ 900 ألف ساكن في مشروعاتها.

وحققت شركة هواوي تكنولوجيز العالمية خلال العام الماضي عائدات سنوية بلغت 891.4 مليار يوان صيني بنسبة نمو 3.8٪، كما بلغ التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية 35.2 مليار يوان صيني