الخميس 13 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

شركة العاصمة الإدارية تعلن أسماء الشركات المنفذة للأنظمة الذكية يونيو المقبل


image

كشفت شركة العاصمة الإدارية عن استعداد ١٥ شركة مصرية وأجنبية سبق لها سحب كراسة شروط مشروع توريد وتركيب أنظمة النقل والمرور الذكي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتقديم عروضهم الفنية للشركة خلال شهر مايو المقبل وفقا للشروط المنصوص عليها بالكراسة.

وقال المهندس محمد خليل، رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بالشركة أنه من المنتظر ان يتم الاعلان عن اسماء الفائزين بتلك المناقصة في شهر يونيو المقبل عقب استيفاء كافة الدراسات المطلوبة.

وسوف تلتزم الشركات الفائزة بتنفيذ منظومة إشارات المرور ومحطات الحافلات والجراجات من خلال نظم ذكية ورقمية مستحدثة، فضلا عن تشغيل محطات شحن السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية وخدمات السيارات.

وكشف خليل عن وصول تكلفة عقود مقاولات تنفيذ البنية التحتية الخاصة بالنظم التكنولوجية بالعاصمة الادارية الجديدة لنحو ٧٠ مليون دولار متضمنة تكلفة بناء مراكز التحكم الرئيسية بكافة مرافق وخدمات العاصمة.

وقال ان شركة العاصمة الإدارية ضخت نحو ٤٠٠ مليون جنيه في الأعمال التكنولوجية في عام ٢٠٢٠ وذلك لتنفيذ مراكز البيانات والإدارة والشبكات التي ستنفذها الشركة المصرية للاتصالات مشيرا إلى أن جائحة كورونا تسببت في تأخير تسليم بعض هذه المشروعات ومن ثم فقد تقرر إرجاء تنفيذ بعض الأجزاء التي سيتصبح جاهزة مع انتقال موظفي الحكومة لمقار الوزارات بالعاصمة الإدارية.