الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

وزارة الاتصالات تتعاون مع تاليس الفرنسية في توطين تطبيقات الذكاء الاصطناعي


عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في إطار الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي٬ وتوطين التكنولوجيات الحديثة٬ وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة تاليس الفرنسية٬ للتعاون معا في تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الاستخدامات الحكومية خاصة في مجالات المدن الذكية، والبنية التحتية الذكية والنقل، والحكومة الرقمية.

ووفقا لمذكرة التفاهم التي وقعتها جلستان رضوان مستشار وزير الاتصالات للذكاء الاصطناعي، والمهندس شريف بركات المدير التنفيذي لشركة تاليس مصر٬ فان مجالات العمل ستشمل أيضا دعم مجالات البحوث والابتكار٬ وبناء القدرات المحلية وريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي٬ فضلا عن مجالات الذكاء الاصطناعي للحكومة أيضا.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات٬ ان هذا الاتفاق السادس مع شركات فرنسية خلال 18 شهرا٬ بما يؤكد على عمق الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا في هذا المجال.

وتعد شركة تاليس إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في هذا المجال وستقدم الشركة لوزارة الاتصالات المساعدة في استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في ادارة المدن الذكية سواء في منظومة إدارة المخلفات، وتحسين استهلاك الطاقة، وإدارة النقل والمرور، والصيانة.