الخميس 25 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

البيئة والاتصالات يوقعان بروتوكول لتيسير إجراءات بناء محطات المحمول


أبراج ومحطات الهواتف المحمولة

وقعت وزارتي البيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتوكول للتعاون فيما يتعلق بالاشتراطات الفنية الخاصة بأبراج ومحطات الهواتف المحمولة في مصر وذلك للتوافق مع المتغيرات التكنولوجية التي يشهدها العالم في هذا المجال.

وخلال توقيع البروتوكول بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قالت الوزيرة إن البروتوكول سيساهم في الإسراع باستصدار الموافقات البيئية اللازمة لبناء تلك الأبراج، الأمر الذي سيساعد على دعم بنية الاتصالات في مصر.

وقالت إن مدة البروتوكول تبلغ ثلاث سنوات قابلة للتجديد وسوف يتم تبسيط الموافقات بحيث لا تستغرق أكثر من عشرة أيام مع الالتزام الكامل بكافة الشروط البيئية.

وحول ملف المخلفات الالكترونية أكدت الوزيرة أن الوزارة تعمل على الجانب التشريعي المتعلق بإدارة المخلفات وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الاتصالات، وهناك حملة للتعريف بالطرق الآمنة للتخلص من تلك النفايات.

من جانبه فقد شدد الدكتور عمرو طلعت على ضرورة استمرار التنسيق مع وزارة البيئة خاصة في مجال التخلص من الأجهزة الإلكترونية التي يستهلكها الأفراد أو المؤسسات لما تشكله من تهديد كبير على البيئة.

وشدد الوزير على أن الحكومة حريصة على نشر محطات تقوية شبكات المحمول من أجل تحسين خدمات الاتصالات وذلك ضمن إطار خطة التحول الرقمي، وقال انه تم تشكيل لجان مهمتها الاساسية تسريع اجراءات الحصول على الموافقات اللازمة.

وأضاف: "البروتوكول الموقع مع وزارة البيئة في هذا الصدد سيضمن الالتزام الكامل بكافة المعايير البيئية المتبعة في كل دول العالم عند إنشاء تلك المحطات كما سيضمن تيسير إجراءات استخراج التراخيص اللازمة من خلال لجان فنية متخصصة".