الأربعاء 24 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

القومي للاتصالات يوضح حقوق مستخدمي شبكات المحمول عن الاشتراك واستخدام الخدمات


جهاز تنظيم الاتصالات

أكد الجهار القومي لتنظيم الاتصالات، علي حق كل مواطن الحصول بالرقم القومي الواحد على 10 خطوط صوتية و5 خطوط إنترنت٬ بحد أقصى، مشددا على أهمية اطلاع كل عميل بعناية على شروط التعاقد مع الشركة والحصول على نسخة معتمدة من العقد. وقال الجهاز في بيان توضحي لأهم حقوق المستخدمين الملزمة للشركات سواء عند الاشتراك بالخدمة او استخدامها او مرحلة الحسابات المالية.

وشدد الجهاز على التزام شركات الاتصالات بعدم إشراك المستخدم في أي خدمة دون الحصول على موافقة مسبقة منه. 

وتابع، من حق المستخدم الانتقال بالخدمة إلى شركة أخرى بنفس الرقم خلال 24 ساعة دون سداد رسوم إضافية، وأيضا فتح محفظة إلكترونية بحد أقصى 3 محافظ لكل رقم قومي على 3 أرقام محمول مختلفة.

اما عن حقوق الاستخدام، فنصت علي حماية البيانات الشخصية والحفاظ على الخصوصية مع التزام المستخدم بتعديل البيانات عند تغيرها عن المسجل بالعقد لدي الشركة، وتوفير أجهزة اتصالات مطابقة للمواصفات ومصرح بها ، والسماح بالتواصل مع خدمة عملاء الشركة على مدار 24 ساعة للاستفسار أو الشكوى، وفي حل عدم التوصل لحل للمشكلة يتم تصعيدها الي مركز اتصال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.  

وقال البيان انه عند التحاسب فمن حق المستخدم الحصول على فاتورة شهرية تفصيلية تتضمن أسعار وفترة الاستهلاك، والحصول على رسائل مجانية دورية باستهلاك الباقات المتعاقد عليها، و إخطار المستخدم من خلال رسالة مجانية بالمبلغ الذي قام بشحنه وأية مديونيات تم خصمها من الرصيد، إن وجدت، فور الشحن.

وأكد الجهاز علي حق المستخدم قي الحصول علي اخطار مسبق من الشركة قبل إيقاف الخدمة بأسبوع على الأقل٬ قبل الاغلاق.