الأحد 12 مايو

شركات واستثمار

استثمارات كوريا الجنوبية تعود إلى مصر بعد جائحة "كورونا" .. بينها إنشاء مصنع في 6 أكتوبر


منتجات الحلاقة

قام أول وفد أعمال كورى جنوبى، بزيارة مصر، منذ جائحة كورونا، وذلك لبحث فرص التعاون التجارى والاستثمارى المشتركة، وتعمل الكيانات المشاركة فى الوفد فى مجالات توليد الطاقة والمعدات الكهربائية.

ومن جانبه، كشفت مصادر مطلعة، عن أن شركة "DORCO" الكورية لمنتجات الحلاقة ، وبالتعاون مع إحدى الشركات المصرية، تنفذ حاليًا إنشاءات مصنعها فى مدينة 6 أكتوبر على مساحة 12 ألف متر مربع، ومن المتوقع البدء فى الإنتاج خلال الشهر المقبل.

وجدير بالذكر أن زيادة الوفد الكوري الجنوبي، استمرت ثلاثة أيام، عقدت خلالها اجتماعات عمل فردية مع حوالى 30 شركة مصرية بارزة بينها “السويدي” كما نظمت بالتعاون مع  “القابضة لكهرباء مصر” زيارة لمحطة كهرباء العين السخنة للوقوف على ما تم إنجازه من أجل تشجيع الشركات الكورية الجنوبية على التعاون والاستثمار فى مشروعات الكهرباء.

وتطرقت المصادر، إلى أن إنتاج المصنع الذي تعكف  "DORCO" الكورية لمنتجات الحلاقة على تنفيذه، سيوجه إنتاجه للسوق المحلية وللتصدير. 

وأفادت المصادر، بأن إجمالى الاستثمارات الكورية العاملة فى السوق المحلية سجل حتى نهاية يوليوالماضي نحو 810 ملايين دولار، عبر حوالى 40 شركة عاملة بينها “سامسونج إلكترونيكس” و”إل جى إلكترونيكس”، و”هيونداى روتيم” وغيرهما.

يذكر أن شركة "DORCO" بدأت عملها عام 1955، بطبيعة منتجات متنوعة أتاحت لها أن تصبح إحدى شركات الحلاقة الأكثر شهرة فى العالم ولها عملاء فى أكثر من 130 دولة.