الخميس 09 مايو

شركات واستثمار

جيه أل أل: المخاوف من خفض العملة يعزز مبيعات القطاع العقاري


العقارات فى القاهرة الجديدة

قال تقرير حديث لشركة “جيه إل إل” للاستشارات العقارية، أن التخوفات من استمرار خفض قيمة الجنيه عزز من مبيعات الشركات العقارية خلال الربع الثالث من العام الجاري علي الرغم من الارتفاع المتواصل في الأسعار

ولفت التقرير إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع خلال الربع الثالث بنحو 40% في 6 أكتوبر و45% القاهرة الجديدة مقارنةً بالعام الماضي، كما ارفعت متوسطات الإيجارات بوتيرة أسرع لتسجل متوسط زيادة بنحو 22٪ في 6 أكتوبر و18% في القاهرة الجديدة، وذلك نتيجة لارتفاع الطلب والضغوط التضخمية. 

وأضاف التقرير أن الربع الثالث شهد ارتفاع في  إجمالي مخزون السوق من الوحدات السكنية ليصل إلى ما يقرب من 262 ألف وحدة، كما تم  تسليم 7 آلاف وحدة في مجمعات سكنية كبرى، ومن المتوقع تسليم ما يقرب من 9 آلاف وحدة خلال الربع الأخير من العام.

كما تناول التقرير التسهيلات الأخيرة التي قدمتها الحكومة في ملف حيازة الأجانب حيث وافقت في شهر يوليو على قانون جديد يجيز للأجانب تملك العقارات السكنية، كما وافقت على منح الجنسية المشروطة وغيرها من الحوافز للمشترين.

وقال التقرير أنه من المتوقع أن تؤدي هذه التسهيلات إلى جذب عدد أكبر من المستثمرين الأجانب، خاصة من دول الخليج، الذين يحرصون على استكشاف الفرص الاستثمارية الجديدة أو الاستحواذ على عقارات سكنية في مصر لاستخدامها محلات إقامة ثانوية أو أماكن لقضاء العطلات.