الأربعاء 08 مايو

أخبار عامة

وزير الإنتاج الحربي في زيارة صباحية مفاجئة لمصنع 81 الحربي


وزير الإنتاج الحربي

طالب المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي خلال جولة تفقدية مفاجئة صباح اليوم الثلاثاء لشركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية "مصنع 81 الحربي" التابعة للوزارة، العاملين بضرورة انتهاز الفرص المتاحة في الفترة الحالية، وتزايد الإقبال والطلب على منتجات الشركة، التي كانت واحدة من أفضل شركات الإنتاج الحربي المحققة لأرباح عن العام المالي الماضي، وتعد أيضا واحدة من أفضل شركات الإنتاج الحربي من حيث القدرات التصنيعية.

وحث الوزير العاملين على تقديم المزيد من الجهد والعمل الدؤوب، والسعي إلى حصول الشركة على المركز الأول خلال الأعوام المقبلة بين الشركات المحققة للأرباح والمتميزة من حيث القدرات التصنيعية على مستوى الإنتاج الحربي.

واستمع الوزير خلال الجولة إلى المهندس مدحت شكري رئيس مجلس إدارة شركة هليوبوليس، والذي عرض بيانات ومعلومات حول المؤشرات الخاصة بالأداء وحجم المبيعات والمستجدات المتعلقة بالمشروعات التي تنفذها الشركة ومدى الالتزام بتوقيتات تنفيذها بالمستوى الذي يليق بمكانة الإنتاج الحربي.

كما تم استعراض ما تم من أوجه للتطوير بالشركة بالفترة الأخيرة لزيادة الإنتاجية وتحسين الأداء، مثل رفع كفاءة أحد المصانع بالشركة، وهو مصنع "الرزينات" الذي يعد الخامة الرئيسية لإنتاج البويات، حيث كان هذا المصنع متوقفاً منذ أكثر من عشر سنوات، وتم تطويره بواسطة شركة الإنتاج الحربي للصيانة والتوريدات والحلول المتكاملة.

كما تم استعراض أعمال رفع كفاءة مصنع اليورويا فورمالدهيد بمصنع 81 الحربي، والتي تعد من أبرز المشروعات الحربية التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال عام 2023.