الثلاثاء 14 مايو

عقارات

وزير الإسكان يتابع "سكن لكل المصريين" والموقف الإقليمي بالعاشر من رمضان


سكن لكل المصريين

تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الأعمال الجارية في مواقع وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، والموقف الإقليمي الجديد بمدينة العاشر من رمضان. ووجه الوزير بضرورة بالاهتمام بالمشروعات الجارية بالمدينة، وتوفير الخدمات المقدمة للمواطن من طرق ومواصلات وحدائق ومتنزهات وإسكان، مشيرا إلى أنه جارٍ استكمال وحدات "سكن لكل المصريين" في حى النرجس وتوسعاته بعدد ٢٩٨ عمارة، نموذج ٩٠ مترا مربعا للوحدة كاملة المرافق، بجانب الأعمال الجارية بمواقع "سكن لكل المصريين" النموذج الأخضر" المرحلة الخامسة بإجمالي حوالي ٤٣٧٢ وحدة سكنية في حي الزقازيق الجديدة.

وأضاف الجزار أن مشروع الموقف الإقليمي الجديد يشتمل على خطوط سير خارجية لجميع أنحاء الجمهورية وخطوط داخلية على مستوى المدينة، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى مرحلة متقدمة، وذلك لخدمة قاطني المدينة والمترددين عليها، كما يجري تنفيذ أعمال امتداد للموقف الملحق بالموقف الجديد "محطة الأوتوبيس الإقليمية" بمركز المدينة. 

ومن جانبه، أوضح المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان أن المساحة الإجمالية للموقف الإقليمي الجديد تبلغ ٧٤٣٢٠ مترا مربعا، وقال إنه من المقرر الافتتاح فى العيد القومى لمدينة العاشر من رمضان.