الخميس 16 مايو

أخبار عامة

سفير اليابان: ندعم جنوب سيناء في مجالات الترويح السياحي والطاقة النظيفة


السفير الياباني بالزي البدوي خلال الزيارة ومعه محافظ جنوب سيناء

أكدت اليابان دعمها وتعاونها الاقتصادي لمحافظة جنوب سيناء في مختلف المجالات.

جاء ذلك في أعقاب الزيارة التي قام بها هيروشي أوكا سفير اليابان بالقاهرة إلى مدينة شرم الشيخ، مؤخرا، وبحث خلالها سبل زيادة التعاون بين الحكومة اليابانية ومحافظة جنوب سيناء، في إطار العلاقات الوطيدة التي تربط بين الجانبين المصري والياباني بشكل عام.


وقالت السفارة اليابانية في بيان يوم الجمعة إن السفير أوكا كان قد قام بزيارة مدينة شرم الشيخ بدعوة من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.



وأشارت إلى أن السفير قام خلال الزيارة بالتفاعل بشكل نشط مع المجتمع البدوي بالمحافظة، حيث شهد سباقات الهجن، وزار مركز الحرف والثقافات التقليدية التي تقدم المنتجات اليدوية السيناوية المميزة.


واستمع السفير إلى شرح من المحافظ حول الجهود المبذولة للحفاظ على الحرف والثقافة البدوية التقليدية، وكذلك الدعم المقدم تجاه القضايا الاقتصادية والاجتماعية المختلفة بمحافظة جنوب سيناء.

كما تبادل الجانبان الآراء ووجهات النظر حول عدة مجالات مختلفة من التي توليها الحكومة اليابانية أهمية كبيرة، مثل الترويج السياحي، بهدف اجتذاب المزيد من السياحة اليابانية إلى شرم الشيخ، وبروتوكول التوأمة ما بين مدينة شرم الشيخ والمدن اليابانية، فضلا عن تعزيز استخدام الطاقة النظيفة، وتطوير المدارس المصرية اليابانية  EJS


واتفق الجانبان في وجهات النظر بشأن بحث ودراسة إمكانيات التعاون بين اليابان ومحافظة جنوب سيناء.

وقالت السفارة اليابانية: ستواصل اليابان دعمها لجهود كل محافظة من محافظات مصر، وستعزز تعاونها من أجل التنمية الإقليمية.