الأربعاء 15 مايو

عقارات

الإسكان تتجه إلى تأسيس شركة جديدة بالتعاون مع CSCEC الصينية


لقاء وزير الإسكان مع رئيس شركة CSCEC الصينية

قررت وزارة الإسكان تأسيس شركة جديدة، بالتعاون مع الشركة الصينية العامة للهندسة والمقاولات CSCEC، ستتولى العمل في المشروعات التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية، سواء داخل مصر أو خارجها.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع تشنغ شيويه شيوان، رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية العامة للهندسة والمقاولات "CSCEC" ، ولى يونغ مينغ، نائب المدير العام للشركة، ومسئولي الشركة، بمقر الشركة بالعاصمة الصينية بكين.
وبحسب ما أعلنته وزارة الإسكان،  فإن الاجتماع تضمن بحث موقف المشروعات المشتركة بين الجانبين، والاي يأتي في مقدمتها مشروع منطقة الأعمال المركزية الذي يقام في العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة.
وأكد الدكتور عاصم الجزار،  أن التعاون مع الشركة الصينية لا يستهدف فقط الإدارة والتشغيل للمنطقة المركزية للأعمال فقط، ولكن هناك أهداف استثمارية أخرى مثل تأسيس شركة مع شركة CSCEC الصينية، والتي ستكون مهمتها العمل في مشروعات مختلفة سواءً في المشروعات التي تملكها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بالمشروعات المشتركة داخل مصر أو خارجها.
وتابع أن الهدف الأكبر هو تعظيم هذه الشركة والاستفادة منها خلال السنوات المقبلة، خاصة أن الدولة المصرية خلال الفترة الماضية قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي ستحتاج بالفعل إلى أعمال إدارة وتشغيل وصيانة.
وقال  تشنغ شيوان، رئيس شركة CSCEC الصينية، إن مصر هي أكبر شريك للشركة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي السنوات الأخيرة قطعنا شوطا كبيرا في مجالات التعاون مع مصر.
وفيما يتعلق بمشروع منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة، لفت رئيس الشركة الصينية، أن المشرزع واجه عدة تحديات وصعوبات، على رأسها جائحة كورونا، ورغم ذلك ومع الدعم الذي تحظى به الشركة من المسؤولين وفي مقدمتهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم البدء في التسليم المبدئي للأبراج.