الأربعاء 15 مايو

أخبار عامة

الاتحاد الأوروبي يدعم مشروعات المواصلات صديقة البيئة بالإسكندرية


سفير الاتحاد الأوروبي خلال تفقده محطة الصرف بالإسكندرية

أجرى وفد الاتحاد الأوروبي في مصر محادثات مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حول إمكانية مساهمة الاتحاد الأوروبي في تنفيذ مشروعات بالمحافظة تساعد على توفير وسائل مواصلات صديقة للبيئة، وأخرى لإقامة محطات معالجة مياه الصرف الصحي.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد الاتحاد الأوروبي الرسمي في مصر برئاسة السفير كريستيان بيرجر إلى محافظة الإسكندرية، لبحث سبل تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي الذي يرتبط مع مصر بعلاقة مشاركة، ومحافظة الإسكندرية.

مواصلات صديقة للبيئة بالإسكندرية 

وذكرت سفارة الاتحاد الأوروبي في بيان لها أن الزيارة شهدت مناقشة واسعة النطاق بين السفير بيرجر واللواء محمد الشريف حول التحديات المناخية التي تواجه هذه المدينة الساحلية، وتم استعراض سبل التعاون الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بالمواصلات صديقة البيئة ومحطات الصرف الصحي.

وقام وفد الاتحاد الأوروبي بزيارة محطة معالجة مياه الصرف في شرق الإسكندرية، وهو المشروع الذي يتم تمويله من قبل الوكالة الفرنسية للتنمية AFD ويهدف إلى بناء وحدة معالجة الحمأة، وهي أول وحدة يتم إنشاؤها في مصر خارج القاهرة.

وصرح السفير الأوروبي كريستيان بيرجر بأن هذه المحطة تمثل نتاج الجهود المتضافرة من قبل الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء لدعم مصر في إدارة وتحسين أمنها المائي.