الخميس 16 مايو

أخبار عامة

خط ميسينا الملاحي الإيطالي يعتزم زيادة مرور سفنه عبر قناة السويس


الفريق أسامة ربيع خلال محادثاته مع مسئولي خط ميسينا الملاحي

أعلن الدكتور إجنازيو ميسينا الرئيس التنفيذي للخط الملاحي الإيطالي ميسينا أن الشركة تعتزم زيادة أعداد وحمولات السفن التابعة لها للعبور عبر قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وقال ميسينا إن هذه الخطوة تأتي في إطار سياسة المجموعة للتوسع في أعمالها واتجاهها لضم وبناء سفن حاويات ذات طاقة استيعابية كبيرة للعمل على الطرق الملاحية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأعرب عن تطلعه لمد جسور التعاون مع هيئة قناة السويس، والتنسيق المشترك للعمل في مجال تقديم الخدمات اللوجيستية، بما يعزز من المكانة الرائدة لقناة السويس، ويدعم تحولها لمحور إقليمي لتقديم الخدمات البحرية واللوجيستية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

جاءت هذه التصريحات خلال اللقاء الذي أجراه معه الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عبر الفيديو كونفرانس لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين القناة والخط الملاحي، وذلك في حضور الدكتور ستيفانو ميسينا العضو المنتدب بالخط الملاحي الإيطالي، والقبطان إبراهيم طه رئيس مجلس إدارة التوكيل الملاحي أوشن إكسبريس، والدكتور محمد قبطان المدير العام لأوشن إكسبريس، في إطار استراتيجية هيئة قناة السويس البناءة لفتح قنوات تواصل مع كافة عملائها.

وأكد الفريق ربيع حرص هيئة قناة السويس على تعزيز علاقات التعاون مع عملائها واستثمار التقارب لفتح آفاق جديدة للعمل عبر عقد شراكات وجذب الاستثمارات ضمن استراتيجية الهيئة التي تستهدف تنويع مصادر الدخل وعدم الاقتصار على رسوم عبور القناة بإقامة مشروعات لوجيستية وبحرية تخدم حركة التجارة العالمية في المنطقة.

جدير بالإشارة، أن الخط الملاحي الإيطالي ميسينا تأسس منذ أكثر من مائة عام، ويرتبط بعلاقات تعاون مع هيئة قناة السويس منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وكانت إحدى سفن المجموعة في مقدمة السفن العابرة للقناة بعد إعادة افتتاحها عام ١٩٧٥.