الجمعة 20 backend.Sep

عقارات

بين 15 و20%.. زيادات منتظرة في أسعار أراضي العاصمة الإدارية


العاصمة الإدارية

اقتربت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، من إعلان الأسعار التي سيتم من خلالها بيع أراضي المرحلة الثانية، والتي من المنتظر أن يكون أول طرح فيها خلال الربع الأخير من العام الجاري

ووفق المناقشات الأولية التي جرت داخل لجنة التسعير في الشركة، فإن هناك زيادة في سعر المتر بنسبة تتراوح بين 15 و20%، وذلك مع التطورات الأخيرة التى شهدتها العاصمة الإدارية، والإقبال الكبير من الشركات المصرية والأجنبية الراغبة في الحصول على أراضي.

وتعتمد اللجنة في التسعير على موقع قطعة الأرض المطروحة والنشاط الخاص بها، وسعر المتر بالأراضي المجاورة، فضلا عن نسب التميز وعدد سنوات التنفيذ ومساحة الأرض الكلية.

ومن المقرر أن ينتهي تحالف دار الهندسة، من تخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الربع الأخير من العام الجاري، وفق اللواء أحمد فهمي المدير العام شركة العاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت فهمي إلى أن شركة العاصمة الإدارية اتفقت مع تحالف دار الهندسة على الجدول الزمني الخاص بالمراحل الجديدة في العاصمة الإدارية، على أن يتم البدء بالمرحلة الثانية لتلبية الطلب المتزايد من الشركات، موضحا أن الشركة تعمل حاليا على تخصيص الأراضي لمتبقية من المرحلة الأولى والتي تصل حاليا إلى نحو 4 آلاف فدان.