الخميس 19 backend.Sep

بنوك وبورصة

عمرو نصير: بنك saib يستهدف الوصول إلى 200 ماكينة صراف آلي بحلول 2022


بنك saib

قال عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع والاتصال المؤسسي والتسويق - بنك saib، ان خطة البنك ترتكز على اختيار أفضل المواقع بناءً على تحليلات الخرائط الرقمية جنباً الى جنب مع احتياجات العملاء والذي يتيح تغطية جغرافية أكبر وأدق للخدمات المصرفية المقدمة من البنك. مضيفاً بأن البنك يستهدف زيادة عدد ماكينات الصراف الآلي بنسبة 300% بحلول عام 2022 ليصل عدد الماكينات الى 200 ماكينة صراف آلي.

وقال نصير، ان البنك يمتلك حاليا 34 فرع، وقد حصل البنك على موافقة البنك المركزي لافتتاح 11 فرعا جديد، أما باقي الفروع، يتم اختيار مناطق إنشائها بعناية في الصعيد والدلتا والمدن الساحلية والبحر الاحمر بهدف تعزيز تواجد البنك بالقرب من القاعدة المتنامية لعملائه في كافة أنحاء الجمهورية وكذلك سعياً للوصول إلى كافة شرائح المجتمع دعماً لنشر الشمول المالي والتي على رأس أولويات البنك المركزي المصري، وبالتالي سنصل إلى 45 فرعا بنهاية عام 2022.

وأضاف نصير، البنك يحرص على لعب دور ملموس في تثقيف الجمهور من العملاء وغير العملاء وزيادة معرفتهم بالخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية المطروحة، وذلك في إطار سعي الدولة للتحول الرقمي.

وقال نصير، ان عدد عملاء البنك الحاليين 163 ألف عميل تجزئه مصرفيه بنهاية يونيو 2021، وإجمالي عدد البطاقات الائتمانية المصدرة 20 ألف بطاقة بنهاية الربع الثاني من 2021 بنسبه زيادة 40% كما زادت المحفظة بنسبة 28%، مضيفاً بأن بنك Saib كان من أول البنوك التي قامت بطرح بطاقة ميزة منذ العام الماضي، حيث يحرص البنك على دعم جميع المبادرات التي تساهم في نشر الشمول المالي، وقد بلغ عدد البطاقات المصدرة منها حتى الآن إلى 10 ألف بطاقة، ومستمرون في طرحها، وهناك زيادة في الإقبال عليها شهرا بعد شهر.

وقال نصير أن البنك قد سجل نمواً سجلت بنسبه 66% بنهاية الربع الثاني من 2021 في محفظة قروض السيارات مقارنة بشهر ديسمبر 2020 لتبلغ 75 مليون دولار، يصل عدد العملاء المستفيدين إلى 8,570 عميل.

وفي مجال المسؤولية المجتمعية، قال نصير، ان البنك لا يتوانى عن دعم كافة المؤسسات التعليمية والصحية والبيئية وغيرها وخلق قيمة مضافة في المجتمعات التي يعمل بها، وتعزيزاً لدور الجهاز المصرفي في دعم الاقتصاد الوطني والمساهمة الفعالة في مساندة الدولة للتغلب على أزمة فيروس كورونا الحالية.

وقد قام البنك بضخ 10 ملايين جنيه عبر انضمامه كمشارك رئيسي ضمن فعاليات المبادرة القومية التي أطلقها اتحاد بنوك مصر في السابق لمواجهة التداعيات الاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID 19).

إضافة الى قيام البنك برعاية مبادرة "العزومة" وهو مشروع مشترك مع بنك الطعام، حيث تتجول حافلة لتوزيع كراتين غذائية يوميًا على مدار شهر رمضان وكذلك كحك العيد في القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية والدلتا والقنال، وذلك حرصاً من البنك على دعم الأسر بالمناطق الأكثر احتياجا خلال شهر رمضان المعظم. 

واستكمالا لدور البنك في دعم الرياضة والشباب، قمنا مؤخرا بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك مع وزارة الشباب والرياضة، لدعم عدد من المشروعات القومية الرياضية والشبابية يأتي هذا التعاون ضمن المسؤولية المجتمعية للبنك وسعيه الدائم لدعم ورعاية الخطط التنموية القومية التي تتبناها الدولة في مختلف المجالات والقطاعات مما يساهم في خلق قيمة مضافة في دعم جهود التنمية داخل المجتمع.