الأربعاء 15 مايو

عقارات

فرص استثمارية عالمية في مشروع "كابيتال بارك" بالعاصمة الجديدة


كابيتال بارك

وجهت مصر الدعوة إلى كبرى الكيانات المصرية والعالمية للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الدعوة هدفها تقديم العروض لإدارة وتشغيل المشروع طبقاً لأحدث النظم العالمية، مشيرا إلى أنه يجب إدارة وتشغيل هذا المشروع القومي المهم على أعلى مستويات إدارة المشروعات المثيلة على مستوى العالم، وبما يتلاءم مع مستوى وطبيعة المشروع الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر، وأيضا للحفاظ على الاستثمارات الضخمة التى يتم إنفاقها به.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الوزير مع مسئولي الوزارة والمكتب الاستشاري للمشروع، لبحث واستعراض مقترحات تشغيل وإدارة "كابيتال بارك"، والفرص الاستثمارية المتاحة به.

جدير بالذكر أن هذا المشروع سيكون بمثابة أكبر حديقة مركزية فى الشرق الأوسط، وثانى أكبر حديقة على مستوى العالم، ويبلغ طولها أكثر من 10 كيلومترات، وبمساحة نحو ألف فدان، وستحتوي على مناطق ترفيهية بمعايير عالمية، ويسهل الوصول إليها عن طريق شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات، وستتميز بمساحاتها الخضراء والبحيرات والملاعب والمناطق الترفيهية.