الثلاثاء 21 مايو

أخبار عامة

اجتماع موسع لرئيس الوزراء حول آخر مستجدات منظومة التأمين الصحى الشامل


الدكتور مصطفى مدبولي

تحرص الدولة المصرية على رعاية المواطنين وبخاصة ما يهم أمنهم الصحي، وتحقيقًا لذلك، اجتمع د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بعدد من الوزراء المعنيين ، لمتابعة موقف تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، وفق ما ذكر مجلس الوزراء.

بدأ  رئيس الوزراء الاجتماع، بالإشارة إلى أن دورية هذا الإنعقاد،  تستهدف الوقوف على آخر المستجدات الخاصة بتطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل، ومتابعة الخطوات الخاصة ببدء دخول محافظات جديدة لتطبيق المنظومة.

وأكد مدبولي، على إن ذلك يسهم فى ضمان استدامة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين عبر المنظومة بصورة جيدة.

وحول ذلك، قال  نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع، استعراض تقرير حول الموقف التنفيذي لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

في الاجتماع تمت الإشارة  إلى موقف الأعمال الإنشائية بمحافظات المرحلة الأولى والتى تشمل محافظات: بورسعيد، والسويس، والأقصر، والإسماعيلية، وأسوان، جنوب سيناء، والمقترحات الخاصة بدفع معدلات التنفيذ فى المشروعات التى يتم تنفيذها فى إطار تطبيق المنظومة من المستشفيات والمنشآت الصحية.

 وحول أعمال الميكنة، وخاصة ما يتعلق بمنصة تبادل المنظومات الصحية، تم استعراض موقف منظومة مقدمى الخدمة الطبية "هيئة الرعاية الصحية"، ومنظومة التسجيل والاعتماد "هيئة الاعتماد والرقابة"، ومنظومة التسويات المالية "هيئة التأمين الصحى الشامل".

وخلال الاجتماع، استعرض خالد العطار الموقف التنفيذي لميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرا في هذا الإطار إلى أنه تم بالفعل تعيين موظفين للقيام بالمهام المطلوبة.

وفيما يخص الربط البيني اللحظي بين كل من وزارة المالية والتأمين الصحي والتأمينات الاجتماعية الخاصة ببيانات الأجر الشامل للمنتفعين من القطاع الحكومي، أوضح خالد العطار أنه تم التنسيق بين تلك الجهات والاتفاق على منهجية العمل في هذا الشأن.

كما أشار "العطار" إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز بيانات أصناف الأدوية وإرسالها إلى هيئة التأمين الصحي لإضافتها إلى قاعدة بيانات الأدوية.

وفيما يخص حل مشكلة "كول سنتر" ، فأكد  العطار أن الشركة المسئولة قامت بزيادة عدد مستقبلي المكالمات من 90 إلى 140 شخص، بالإضافة إلى تشغيل خدمة " الواتس آب"  كوسيلة مساعدة بنهاية الشهر الجاري.

وتطرق "العطار" إلى ملف تسجيل المنتفعين من خلال البريد وبوابة "مصر الرقمية"، موضحا أنه تم إعداد الخدمة على منصة مصر الرقمية وتم إرسال قائمة المكاتب لهيئة التأمين وفي انتظار الخطة التنفيذية.