الخميس 09 مايو

تعدين وطاقة

"شرم الشيخ" تحتفي ببدء إنتاج الأمونيا الخضراء في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس


الأمونيا الخضراء

بالتزامن مع انعقاد مؤتمر المناخ في شرم الشيخ، تعلن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس خلال ساعات عن البدء الفعلي لأولى عمليات إنتاج الأمونيا الخضراء في منطقة السخنة الصناعية، وذلك في إطار خطوات تسريع وتيرة العمل في مشروعات إنتاج الوقود الأخضر.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشهد فيه جناح المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إقبالا كبيرا، حيث يتم من خلاله عرض إمكانيات المنطقة الاقتصادية بشكل عام، وقدراتها في مجال إنتاج الوقود الأخضر.

كما يستعرض أيضا الجهود والفرص الاستثمارية في مجال الطاقة الخضراء، وخدمات تموين السفن بالوقود الأخضر. 

وسيشهد أيضا توقيع عقود نهائية لعدد من مذكرات التفاهم مع عدة شركات عالمية في مجال الطاقة الجديدة.

وكان من أبرز الزائرين للجناح حتى الآن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الخارجية سامح شكري، ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تشارك في جناح "الجمهورية الجديدة" الموجود داخل المنطقة الخضراء بمدينة شرم الشيخ، وهو الجناح الذي يضم الوزارات والهيئات والجهات المصرية، حيث تطرح من خلاله رؤيتها للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، بمعاونة شركاء النجاح، وهم: "موانيء دبي العالمية السخنة، وشركة بورسعيد للتنمية، والسويدي للتنمية الصناعية، والشركة الوطنية المصرية لصناعة السكك الحديدية، وشركة الشرقيون للتنمية الصناعية، والسخنة 360، وسونكر، وشركة السويس للتنمية الصناعية.