الجمعة 17 مايو

شركات واستثمار

2.8 مليار جنيه مبيعات شركة "نوفو نور ديسك" خلال 11 شهر


نوفو نورديسك

سجلت مبيعات شركة «نوفو نورديسك» للأدوية بحوالي 2.8 مليار جنيه في سوق الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022 اى خلال 11 شهراً منذ بداية العام.

من جانبه أكد الدكتور أيمن حسن المدير العام ورئيس مجلس إدارة «نوفو نورديسك» على جهود الشركة لتطوير واكتشاف خيارات علاجية مبتكرة تساعد المصابين بأمراض مزمنة، بما تمتلكه من عوامل الخبرة والمهارة والابتكار، للمساعدة في فهم وإدارة مرض السمنة باعتبار أن الشركة صاحبة باع طويل كأحد الرواد على مستوى العالم في علاج مرض السكري وغيره من الأمراض المزمنة، ومنها السمنة التي تعتبر أحد الأمراض المزمنة التي تتطلب إدارة على المدى الطويل، لأنها مرض معقد ومتعدد العوامل ويتأثر بعوامل عديدة فسيولوجية، ونفسية، وبيئية، ووراثية، وعوامل متعلقة بالاقتصاد الاجتماعي.

وأشار إلى التزام شركته برعاية مرضى السمنة، وتوفير سبل مكافحة مرض السمنة من خلال قيامها بتوعية أكثر من 10,000 شخص يعانون من مرض السمنة في عام 2021، وعرض خطتها الهادفة الى توعية 5,000 آخرين، مع العمل على رفع التوعية ليصل العدد الي 20,000 شخص في نهاية عام 2022.

والجدير بالذكر أن «نوفو نورديسك» هي شركة أدوية دنماركية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في الدنمارك ، ولديها مصانع إنتاج في ثمانية دول، إضافة إلى شركات تابعة أو مكاتب علمية في 5 دول.