الأربعاء 24 ابريل

اتصالات وتكنولوجيا

تأسيس أول أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هواوي


الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، بهدف تأسيس أول أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

تستهدف بناء قدرات المهندسين العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر بغرض بناء وتطوير مهاراتهم وتدريبهم على التقنيات الحديثة على أعلى مستوى من الكفاءة لمواكبة التطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

يأتي هذا التفاهم في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتنفيذ مشروعاته وتطوير القطاعات المختلفة من نقل وإنتاج وتوزيع طبقاً لأحدث التكنولوجيات، وفي إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه قطاع الكهرباء لتدريب العنصر البشري لمواجهة التحديات وبناء منظومة متكاملة قادرة على تحقيق التحول الرقمي بنجاح وسلاسة.

حضر التوقيع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وتيري هي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي بشمال أفريقيا، وفنسنت صن، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر ولفيف من قيادات قطاع الكهرباء وممثلي الشركة.

ورحب الوزير بزيارة وفد هواوي شمال أفريقيا وهواوي مصر معربا عن إعجابه بالمكانة المتميزة التي وصلت بها هواوي في قطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات.

بموجب هذه الاتفاقية، ستقدم هواوي من خلال برنامجها الرائد لبناء القدرات "ICT Talent Bank"  تقديم دورات تكنولوجية لتدريب واعتماد المتدربين من مختلف قطاعات الشركة القابضة لكهرباء مصر واختيار عدد من المُدربين المعتمدين لكي يتولوا فيما بعد مسئولية تدريب باقي مهندسين وفنيين القطاعات.

وستتولى هواوي أيضا توفير المحتوى الأكاديمي المتطور والمستخدم في التدريب على علوم الذكاء الاصطناعي الحوسبة السحابية وعلوم البيانات الضخمة وأمن الشبكات، والتدريب العملي في المختبرات الافتراضية.

وأكد الدكتور محمد شاكر، على عمق علاقات التعاون بين مصر الصين في مختلفة المجالات، مشيراً إلى التعاون القائم والمتمثل في تنفيذ قطاع الكهرباء المصري لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الصيني من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجي.

وأشار إلى التحول الكبير الذي حدث في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري كنتاج مثمر من العمل الجاد الذي استمر خلال سبع سنوات، مؤكداً على مواصلة الجهود لتحقيق مزيد من التعاون والنجاحات.

وأشاد تيري هي، الرئيس الإقليمي لشركة هواوي بشمال أفريقيا بالعلاقة الوثيقة التي تربط شركة هواوي بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري على مدار الـ 7 أعوام الماضية في مجال التوزيع ونقل الكهرباء لتلبية متطلبات التنمية وتحقيق رؤية “مصر 2030” التي تساهم الشركة في تحقيقها من خلال عدة محاور منها رفع كفاءة العنصر البشري وبناء أكاديميات في مجال التدريب وتوفير فرص عمل والاستثمار في مجال البحوث والتطوير.

وتقدم وفد شركة هواوي في نهاية اللقاء بالشكر للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة والفريق المرافق له ووعد بتقديم كل الدعم في تقديم أنسب الحلول في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشبكة الكهرباء الذكية و بناء شبكة قوية ومرنة وآمنة لتحقيق أفضل النتائج المرجوة في هذا المجال.