الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

السفير الأمريكي بالقاهرة: شركة أمريكية تُخطط لضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار


محمد معيط وزير المالية

التقى الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالسفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، لبحث التعاون المشترك في شتى المجالات، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية بالبلدين على تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات.

وأكد الدكتور محمد معيط على حرص الحكومة المصرية على توفير بيئة مشجعة وجاذبة للاستثمارات الأجنبية، بما يسهم في جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية في مختلف القطاعات الاقتصادية إلى مصر.

مؤكدا على ان الدولة تسعى جاهدة إلى تطوير وتحديث أنظمتنا الضريبية والجمركية لتواكب المعايير العالمية، بما يساعد في جذب وتشجيع الاستثمارات، لافتًا إلى حرصه على حل أي مشكلات تواجه الاستثمارات العاملة في مصر، لتحفيز الاستثمار في مختلف القطاعات وتنمية حركة التجارة الداخلية والخارجية، وتعزيز بنية الاقتصاد القومي.

وقال السفير الأمريكي بالقاهرة، أن هناك شركة أمريكية تُخطط لضخ استثمارات بقيمة 5 مليارات دولار خلال الـ 5 سنوات المقبلة، مضيفاً بإن الشركات الأمريكية ضخت استثمارات في مصر تصل إلى 1.5 مليار دولار بحلول عام 2020، وأكد على تطلعه لزيادة تدفقات الاستثمارات الأمريكية بمصر لتصل إلى 2 مليار دولار خلال العام الحالي.