الثلاثاء 23 ابريل

عقارات

المقاولون العرب تنفذ أعمال بقيمة ٢٧ مليار جنيه العام الماضي وتخطط لتوسعة محفظة مشروعاتها الخارجية


المقاولون العرب

بلغ حجم الأعمال المنفذة لشركة المقاولون العرب ٢٧ مليار جنيه خلال العام المالي الماضي ٢٠٢٠-٢٠٢١، بارتفاع قدره مليار جنيه عن العام السابق له، وذلك وفقا للمهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال فاروق في تصريحات صحفية، ان شركته نجحت في إبرام تعاقدات جديدة خلال النصف الأول من العام الحالي تتوافق مع خطها عملها المستهدفة، موضحا ان ما تم حتى الآن من أعمال يسمح للشركة بتحقيق نتائج تقترب مما تم تحقيقه خلال العام الماضي.

وأوضح ان مشروعات البني التحتية والطرق والكباري وغيرها من المشروعات المحلية استحوذت علي غالبية الأعمال التي تنفذها الشركة، فضلا عن بعض المشروعات في افريقيا، حيث تبدي الشركة اهتماما اكبر لاقتناص العديد من الفرص الاستثمارية المهمة بدول القارة السمراء.

واضاف ان المقاولون العرب تعمل حاليا في اكثر من ١٥ دولة عربية وافريقية، ويعد سد تنزانيا احد اهم مشروعاتها الخارجية في الوقت الحالي.

وعن ابرز التعاقدات التي تنفذها الشركة خلال العام الحالي، قال فاروق، ان مشروعات العاصمة الإدارية تستحوذ على الحصة الأكبر حيث تقوم حاليا بأعمال تنفيذ مبنى مجلس النواب ومجلس الشيوخ فضلا عن بعض الأعمال بالحديقة المركزية ومشروع مركز مصر الثقافي الإسلامي.

واضاف: لدينا بعض التعاقدات المهمة ايضا في مدينة المنصورة الجديدة وفي منطقة السادس من اكتوبر حيث تتولي تنفيذ الاعمال المدنية لمحطات المتحف الكبير والاهرامات و اعمال الجزء الغربي من المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق (حدائق الأشجار – عمرو بن العاص).